إعلان وزير التربية الوطنية في الجزائر.. موعد سحب إستدعاءات إمتحان “الباك” و”البيام 2024

إعلان وزير التربية الوطنية في الجزائر.. موعد سحب إستدعاءات إمتحان “الباك” و”البيام 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن موعد سحب استدعاءات امتحان “الباك” و”البيام” 2024، بناء على توجيهات وزير التربية الوطنية بعد زيارته لولاية المسيلة. وأكد الوزير على أهمية فتح باب سحب الاستدعاءات لامتحان التعليم المتوسط لجميع طلاب هذه المرحلة في جميع المدارس الجزائرية، وذلك في المواعيد الرسمية المعلنة، مع الالتزام بجميع التعليمات الخاصة بالعملية.

موعد سحب استدعاءات امتحان “الباك” و”البيام” في الجزائر

أعلن عبد الحكيم بالعابد، وزير التربية الوطنية في الجزائر، عن جدول مواعيد سحب استدعاءات امتحان “الباك” و”البيام”، ومن المقرر أن يبدأ سحب الاستدعاءات لامتحان التعليم المتوسط في الخامس من مايو، بينما يتم سحب استدعاءات امتحان البكالوريا في التاسع من مايو لعام 2024، ويشير الوزير إلى جهود وزارة التربية الوطنية في إدارة العملية الامتحانية وتحديد الشروط والضوابط الواجب اتباعها من قبل الطلاب والطالبات، كما أشار إلى وجود رابط رسمي يمكن من خلاله تقديم طلبات سحب الاستدعاءات للامتحان.

تأتي هذه الخطوة لتوفير الفرصة لكل الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة للاستعداد بشكل جيد لامتحاناتهم، وتضمن إجراء الاختبارات بشكل عادل وشفاف، تلك الإعلانات تمثل خطوة هامة في سير العملية التعليمية وتحفيز الطلاب على تحقيق النجاح والتفوق في دراستهم.

تسجيل في سحب إستدعاءات امتحان الباك والبيام

لتسهيل عملية الاطلاع على مواعيد سحب استدعاءات امتحان الباك والبيام، أطلقت وزارة التربية الوطنية رابط رسمي يتيح للطلاب الوصول إلى هذه المعلومات، يمكنك التسجيل وتقديم طلب الالتحاق بالامتحان من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع الديوان الوطني الرسمي.
  2. أدخل اسم الولاية التي تقيم فيها.
  3. سجل اسمك ولقبك باللغة العربية.
  4. قم بإنشاء كلمة مرور لحسابك.
  5. أدخل اسم المستخدم الخاص بك.
  6. أدخل رمز المصادقة الثنائية.
  7. أكمل عملية التحقق للتأكد من عدم كونك روبوتًا.
  8. انقر على “سحب الاستدعاء” لتنزيل استمارة الاستدعاء بتنسيق PDF.
  9. انقر على “تنزيل وطباعة” للحصول على نسخة من الاستمارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام