شاهد بالفيديو: ما الذي يحدث حين اصطدام سيارة بجسم صلب على سرعة 150 كيلو متر/ ساعة

شاهد بالفيديو: ما الذي يحدث حين اصطدام سيارة بجسم صلب على سرعة 150 كيلو متر/ ساعة

في تجربة مثيرة بهدف التعريف بخطورة السرعة الزائدة، قام فريق قناة  الفرنسية Vilebrequin، بإجراء تجربة لمعرفة ما يحدث عند اصطدام سيارة بجدار صلب على طريق سريع بسرعة عالية، حيث تم خلال التجربة اختيار سيارة بي ام دبليو فئة خامسة قديمة لهذا الغرض، كما تم تجهيزها بنظام قيادة عن بُعد وكاميرا لمراقبة الجوانب، بالإضافة الى ذلك فقد تم استئجار سيارة مطاردة لمحاولة قيادة السيارة بأقصى سرعة ممكنة قبل الاصطدام بالحائط.

الهدف كان الوصول لسرعة 200 كم وتجربة اصطدام السيارة للعظة

كان الفريق يأمل في تحقيق سرعة تصل إلى 200 كم/س، ولكنهم لم يتمكنوا من تجاوز 150 كم/س قبل اصطدام السيارة بالكامل في الحائط، وعلى الرغم من عدم تحقيق السرعة المستهدفة، إلا أن التجربة تعكس واقعية أكبر، حيث يقود العديد من السائقين بسرعات عالية على الطرق السريعة، وتعد تلك التجربة كتذكير للسائقين بأهمية الحذر أثناء القيادة بسرعات عالية.

تجربة مثيرة بهدف التعريف بخطورة السرعة الزائدة

 

يتمثل الهدف الرئيسي لهذه التجربة في فهم المخاطر المحتملة عندما يتم تجاوز الحد الأقصى للسرعة بشكل كبير، وتظهر النتائج أن الاصطدام بسرعة عالية يؤدي إلى تدمير كبير للسيارة وإلحاق أضرار جسيمة بها، وبناءً على ذلك، من الواضح أن القيادة بسرعات مفرطة تزيد من خطر وقوع حوادث خطيرة وتؤدي إلى إصابات خطيرة أو حتى الموت.

موضوعات قد تهمك:

وكأنها سيارة جيمس بوند!! السيارة لينك آند كو تظهر بدون تمويه وتخطف القلوب بروعتها وجمالها.

ماهيندرا تكشف عن سيارتها الجديدة الـSUV الصغيرة XUV 3XO إليكم كافة التفاصيل.

سيارة فورد موستانج الرهيبة والصورة خير دليل “بطريقة لم تخطر على بال” كيف احتفلت شركة فورد بمرور 60 عاماً على الوحش فورد موستانج.

“وحش على الطريق” سيارة لكزس GX550 2024 بتصميمها الرائع الفريد.

 الوحش الصغير “سوزوكي جيمني” قد تدخل على خط منافسة الوحش “جيب جلاديتور” كبديل أرخص وأصغر.

نتائج التجربة: الاصطدامات بسرعات عالية تؤدي إلى تدمير السيارة بشكل كبير وإحداث أضرار جسيمة

حيث كما سبق وأشرنا فقد أظهرت نتائج التجربة أن الاصطدامات بسرعات عالية تؤدي إلى تدمير السيارة بشكل كبير وإحداث أضرار جسيمة، ويؤكد على أهمية الالتزام بحدود السرعة والقيادة بمسؤولية للحد من مخاطر الحوادث الخطيرة التي تؤدي إلى إصابات أو حتى وفيات، كما تعد هذه التجربة بمثابة تذكير صارخ بأن السرعة المفرطة تزيد بشكل كبير من فرص وقوع حوادث مدمرة.

لذلك، يجب على جميع السائقين إعطاء الأولوية للسلامة والتحلي بالمسؤولية أثناء القيادة، وعليهم أيضا الالتزام بحدود السرعة واتباع جميع القوانين وأنظمة المرور، ومن هنا نؤكد أنه من الأهمية بمكان أن نتذكر أن السلامة يجب أن تكون الأولوية القصوى على الطرق لحماية حياتهم وحياة الآخرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام