خلاص المباني فتحت خلاص.. هدية جديدة للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء.. هي دي الاخبار ولا بلاش!!

خلاص المباني فتحت خلاص.. هدية جديدة للمواطنين للتصالح في مخالفات البناء.. هي دي الاخبار ولا بلاش!!

هدية جديدة في طريقها للمواطنين وهذه المرة في مجال التصالح في مخالفات البناء يوم الثلاثاء قد يحمل مفاجآت إيجابية حيث من المتوقع الإعلان عن إجراءات جديدة لتسهيل عملية التصالح في مخالفات البناء الهدف من هذه الخطوة هو تخفيف الأعباء المالية على المواطنين وتشجيعهم على تصويب أوضاعهم البنائية بطريقة أكثر يسرا ومرونة دعونا نرى كيف ستؤثر هذه الهدية الجديدة على حياة المواطنين ويرتاحون من التوتر المالي.

التصالح في مخالفات البناء يوم الثلاثاء

  • كما أعلن الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب عن بدء قبول طلبات التصالح في مخالفات البناء ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل وأشار إلى وجود أكثر من 2.5 مليون طلب تصالح لم يتم إنجازها خلال الفترة السابقة.
  • وأكد الفيومي خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج كل يوم المذاع على فضائية أون أن مخالفات البناء تعتبر تراكمية ومستمرة وتمثل ثقافة خاطئة منتشرة بين المواطنين.
  • أكد الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن البناء وفقا للقانون يجب أن يكون بترخيص وأشار إلى وجود تغليظ في العقوبات المفروضة على المخالفين ولكن على الرغم من ذلك يبدو أن هذه العقوبات ليست كافية وسيتم اتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز الرقابة وردع هذه المخالفات في المستقبل.

التصالح في مخالفات البناء

  • كما أشار الدكتور محمد عطية الفيومي إلى وجود تواطؤ وإهمال من بعض موظفي المحليات في التعامل مع مخالفات البناء وأحيانا يكون ذلك مرتبطا بالرشوة ومع ذلك يعتبر هذا القانون فرصة للمواطنين لتصحيح مسارهم والتصالح عن المخالفات السابقة وينبغي عليهم استغلال هذه الفرصة كفرصة أخيرة لتجنب العقوبات المشددة في المستقبل.
  • أكد أن مدة التصالح في مخالفات البناء هي 6 أشهر وتبدأ من يوم الثلاثاء القادم مشيرا إلى وجود 2.5 مليون حالة مخالفة للبناء قبل عام 2019 وقد تمتد هذه الطلبات لمدة 3 سنوات.
  • أشار إلى أن صاحب طلب التصالح يحصل على قرار من المحكمة يفرج عنه في حال كان محتجزا بسبب المخالفة وفي حال قبول الطلب يتم إيقاف إجراءات المحاكمة أما في حال رفض الطلب فإنه سيتم مواصلة إجراءات المحاكمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام