السما هتمطر فلوس.. الفئات المستحقة للحصول على العلاوات الخمسة والموعد المحدد للصرف.. خبر زي السكر ليك

السما هتمطر فلوس.. الفئات المستحقة للحصول على العلاوات الخمسة والموعد المحدد للصرف.. خبر زي السكر ليك

مع تقديم الحكومة للعلاوات الخمسة يعد هذا إجراء مهما لتعزيز الدعم للفئات الأشد ضعفا في المجتمع حيث يشمل المستحقين لهذه العلاوات الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا مثل الأسر ذات الدخل المنخفض وكبار السن وذوي الإعاقة والأيتام وغيرهم كما ينصب الاهتمام على ضمان وصول الدفعة الجديدة في الوقت المحدد حيث يتم تحديدها وفقا للتقويم الرسمي المعلن من الحكومة.

موعد صرف الدفعة الجديدة من العلاوات الخمسة

تكلفة صرف العلاوات الخمسة الإجمالية تقترب من حوالي 20 مليار جنيه ويتضمن ذلك ما يقارب 2 مليون مستحق من المواطنين كما أنه من المتوقع أن تساهم هذه العلاوات بشكل كبير في زيادة المعاشات مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة لجميع أصحاب المعاشات وقد أصدرت المحكمة قرارا في فبراير 2019 يقضي بأحقية أصحاب المعاشات في فوارق العلاوات الخمسة وألزمت الحكومة بصرف 80% من العلاوة الدورية لهم بناء على هذا القرار.

في مارس 2024 ستقوم الجهات المسؤولة بصرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة لجميع المواطنين المستفيدين بالنسبة للدفعة الرابعة والتى من المقرر صرفها بحلول ديسمبر 2024 كما أن قيمة المستحقات تتراوح وفقا للتصريحات بين 9360 جنيه و43 ألف جنيه حسب قيمة المعاش ومدته.

الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة 2024

في إطار التعزيز للدعم الاجتماعي قامت الجهات المسؤولة في البلاد بتحديد الفئات المستحقة للحصول على العلاوات الخمسة وتشمل هذه الفئات:

  • تتضمن هذه الفئة أولئك الذين خرجوا على المعاش في عام 1987 ميلادي ولم يحصلوا على العلاوات السابقة.
  • يشمل هذا القسم الأشخاص الذين خرجوا على المعاش بدءا من يوم 30 يونيو 2006 على أن يكونوا قد سددوا مساهمات لمدة 60 شهرا على الأقل.
  • يتمثل الاستحقاق لهذه الفئة بحصوله على المعاش بنسبة 80٪ في حالة خروجهم على المعاش من الأول من يوليو 2007 مع إضافة علاوتين إضافيتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام