“بزيادة 550.000 دينار”.. عراقي وزارة المالية العراقية تعلن سلم رواتب الموظفين في جميع محافظات العراق mof.gov.iq

“بزيادة 550.000 دينار”.. عراقي وزارة المالية العراقية تعلن سلم رواتب الموظفين في جميع محافظات العراق mof.gov.iq

يبحث الكثير من الموظفين في دولة العراق عن حقيقة زيادة المرتبات الخاصة بهم، وذلك بعد الأخبار المتداولة مؤخرا عن إعلان الحكومة العراقية عن زيادة الرواتب الخاصة بسلم رواتب الموظفين في العراق في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، ومن أجل عيش حياة كريمة للمواطن العراقي، حتى يتمكن من تلبية احتياجاته اليومية وخاصة الموظفين الذين لا يوجد لهم أي دخل ثابت سوى الراتب الخاص بهم، وقامت الحكومة العراقية بتوضيح كافة التفاصيل الخاصه بسلم رواتب الموظفين في العراق 2024 ونبينها في السطور التالية.

سلم رواتب الموظفين في العراق 2024

اعلنت الحكومة العراقية عن التفاصيل الخاصة بسلم رواتب الموظفين، والتي وضحت من خلالها أن نسبة الزيادة متفاوته من درجه إلى أخرى، بالنسبه لموظف الدرجه العاشره تكون نسبه الزياده 200%، في حين موظفي الدرجه الاولى تصل نسبة الزيادة الخاصه بهم 150% وجاء سلم رواتب الموظفين كما يلي:

  • اولا: موظفي الدرجة الأولى الذين كانوا يتقاضون مبلغا قيمته 510 الف دينار عراقي أصبحت قيمة الراتب بعد الزيادة الأخيرة مليون و 100 الف دينار عراقي.
  • ثانيا: موظفي الدرجة الثامنة بعدما كان يتقاضون سابقا 273 الف دينار عراقي أصبحت قيمة الراتب الخاصه بهم 819,000 دينار عراقي.
  • ثالثا: موظفي الدرجه التاسعة الذين يتقاضون راتبا بقيمه 245 الف دينار عراقي أصبح قيمة الراتب الخاصه بهم بعد الزيادة الأخيرة 727 الف دينار عراقي.
  • رابعا: موظفي الدرجة العاشرة الذين كانوا يتقاضون راتبا بقيمه 170 الف دينار عراقي أصبحت قيمة الراتب الخاصه بهم بعد الزيادة الأخيرة 650 الف دينار عراقي.

الاستعلام عن رواتب الموظفين في العراق

حتى يتمكن الموظف والمواطن العراقي من معرفة قيمة الزيادة الخاصة به قامت وزارة المالية العراقية بشرح كيفية التسجيل للاستعلام عن طريق بعض النقاط وهي كالآتي:

  • اولا: الدخول الى المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة المالية العراقية.
  • ثانيا: تسجيل الدخول عن طريق كتابة إسم المستعلم ورقم الهوية الوطنية الخاصه به.
  • ثالثا: إختيار الخانه الخاصة بالخدمات الالكترونية.
  • رابعا: إختيار من القائمة الرئيسية إلاستعلام عن الرواتب ومن ثم كتابة كافة التفاصيل الخاصه به في اماكنها الصحيحة بعد ذلك الضغط على إرسال
  • خامساً: سوف تظهر كافة تفاصيل الزيادة الخاصة بالموظف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام