أخبار مصر

هتقطع ساعة ولا ساعتين”.. مواعيد قطع الكهرباء في محافظة الجيزة لتخفيف الاحمال وزارة الكهرباء” تعلن

يتساءل العديد من سكان محافظة الجيزة عن مواعيد قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال في المحافظة، حيث تُعد الكهرباء أساسية لحياة الناس وسلامتهم، ومن أجل ضمان استمرارية توفيرها بشكل مستدام، تعتمد الشركات المشغلة على جدول مواعيد قطع الكهرباء لتوزيع الأحمال بشكل متوازن على مدار اليوم، مما يقلل من فرص الانقطاعات غير المخطط لها ويضمن استقرار الشبكة الكهربائية، وتساهم هذه الإجراءات في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتقليل الضغط على البنية التحتية الكهربائية، مما يعزز الاستدامة البيئية ويحقق التوازن بين العرض والطلب على الطاقة الكهربائية في المنطقة، وإليك فيما يلي كافة التفاصيل عن مواعيد قطع الكهرباء بعد عيد الفطر المبارك في محافظة الجيزة.

مواعيد قطع الكهرباء بمحافظة الجيزة

من المقرر أنه بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، سيبدأ العمل بجدول تخفيف الأحمال الجديد، حيث سيتم انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، وسيتم تقسيم مدة الفصل إلى ساعتين لكل مجموعة.

اسباب قطع الكهرباء بمحافظات مصر

جاء تنفيذ خطة تخفيف الأحمال نتيجة عدة أسباب أوضحتها الشركة القابضة لكهرباء مصر، وتتمثل هذه الأسباب في:

  • نقص الوقود المستخدم في محطات الإنتاج، مما يؤثر على قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء.
  • وكذلك زيادة الاستهلاك اليومي للكهرباء، مما يؤدي إلى تأثير سلبي على الإمدادات الواصلة من الوقود ويُعرض الشبكة لضغوط غير متوقعة.
  • السرقات المتكررة للتيار الكهربائي، حيث يقوم بعض المواطنين بتوصيل منازلهم بشكل غير قانوني مما يعرضهم لغرامات كبيرة.
  • ومن الأسباب أيضًا، الارتفاع الغير متوقع في استهلاك الكهرباء على الرغم من انخفاض درجات الحرارة.
  • إلى جانب ذلك، جاء قرار زيادة أسعار الكهرباء بداية من يناير 2024، بعد تأجيله عدة مرات منذ شهر يوليو 2022، كجزء من جهود الحكومة لتقليل الخسائر في القطاع وخفض فاتورة الطاقة التي ترهق ميزانية البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى