أخبار مصر

“5 مليون طايرين من الفرحة”.. موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 15% || احسب وشوف هتقبض كام

أعلن الرئيس السيسي خلال افتتاحه مشروعات قومية ببني سويف عن خبر سار للمواطنين، حيث أصدر مجموعة من القرارات الاقتصادية المتعلقة بزيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور، وكذلك فتح الباب أمام الإعفاءات الضريبية والميزات للمتعسرين مع البنك الزراعي، يتطلع الكثيرون لمعرفة موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامه بالزيادة الجديدة

أعلن الرئيس السيسي أمس زيادة المعاشات بنسبة 15% للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وهم إجمالًا 5 ملايين أسرة، وحددت وزير المالية موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بناءً على توجيهات الرئيس، اعتبارًا من أول أكتوبر، ستتم إحالة قوانين الحزمة الجديدة للحوافز والزيادات إلى مجلس النواب في أكتوبر، لتشمل العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات، يعلن في وقت لاحق موعد وقيمة الزيادة التي ستصل إلى 600 جنيه وفقًا لتوجيهات الرئيس.

تكلفة زيادة الأجور والمعاشات على الدولة

أفادت وزارة المالية اليوم بأن تكلفة الحزمة الاجتماعية الجديدة، التي أمر بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقدر بنحو 60 مليار جنيه سنويًا، تمت الزيادات في الأجور والمعاشات أربع مرات خلال العامين الأخيرين، منذ أبريل 2022، تعكس الرعاية التي يوليها القادة السياسيون لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

نحو 5 مليون شخص يحصلون على معاش تكافل وكرامة

أكدت وزارة المالية أن زيادة الفئات المالية المستفيدة من معاش “تكافل وكرامة” بنسبة 15% ستشمل 5 ملايين مستفيد، وستكلف الخزانة العامة للدولة حوالي 4.5 مليار جنيه سنويًا، وبذلك يرتفع معاش “تكافل وكرامة” بأكثر من 40% منذ أبريل 2023.

كما تم تضاعف المنحة الاستثنائية لحوالي 11 مليون حالة معاش، لتصبح 600 جنيه شهريًا بدلاً من 300 جنيه، وتكلفة ذلك تقدر بحوالي 32 مليار جنيه سنويًا وتتحملها صناديق التأمينات والمعاشات.

زر الذهاب إلى الأعلى