عربي و دولي

الان معرفة جميع كشوفات اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 منصة مظلتي الوجبة التاسعة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تم الإعلان رسميًا في العراق عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023، وفيما يتعلق بالوجبة 9، فهي خدمة تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية في العراق للعديد من المواطنين العراقيين، بهدف مساعدة الفئات الفقيرة خلال فترة عدم الاستقرار الاقتصادي التي يعاني منها البلد، وقد أعلنت الوزارة أنها استقبلت حوالي 300 ألف طلب للحصول على هذه المساعدة، ولهذا سوف نوضح عبر السطور التالية كافة التفاصيل عن تلك الأسماء، وبالإضافة إلى خطوات الاستعلام عنها.

رابط اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

 وفي ضوء حديثنا عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023، ينبغي التطرق إلى أن الظروف الصعبة التي شهدها العراق مثل الصراعات والحروب حيث تضررت البنية التحتية للبلاد،  وبناءً على ذلك، تسعى الحكومة إلى تحسين الوضع الاجتماعي في ظل هذه الظروف الصعبة وأحد الأدلة على دعم الحكومة هو إعلان وزارة الشؤون الاجتماعية عن توفير رواتب للأسر الفقيرة التي تعاني من ضعف الدخل ولا تملك معيلًا، أو للأسر التي يعاني أحد أفرادها من إصابة تجعله عاجزا عن العمل، ولم يكن لديه قدرة على تلبية احتياجات الأسرة،  ويهدف هذا الدعم إلى تقديم المساعدة لهذه الأسر في تلبية احتياجاتها الأساسية.

كيفية الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

يمكنك الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 من خلال عدد من الخطوات عليك اتباعها:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الشئون الاجتماعية.
  • النقر على تقديم طلب لمنصة مظلتي الوجبة التاسعة بالعراق.
  • تخير الرعاية الاجتماعية.
  • الضغط على أسماء المقبولين بها.
  • أدخل البيانات المطلوبة
  • انقر على استعلام، وسوف تظهر هذه الأسماء في غضون لحظات.

بالإضافة إلى مما سبق أن هناك عدة شروط يجب توفرها للحصول على الرعاية الاجتماعية في الوجبة التاسعة في العراق،  ويجب أن يكون المتقدمون من الأسر المحتاجة وأن يكون لديهم دخل شهري ضعيف،  كما يجب أن ينتموا إلى العائلات التي لا تملك أي دخل، أو يعاني أحد أفرادها من إعاقة جسدية أو عقلية، وتم تحديد هذه الشروط بناءً على دراسة مفصلة تقوم بها الوزارة لتقييم الحالة.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

يتعرف جميع المواطنين على كافه الاسماء المشموله التي تعلن عنها وزاره العمل وذلك من خلال رقم البطاقه التموينيه او كتابه رقم البطاقه الذكيه حيث يتم تحميل ملف pdf يحتوي على جميع الاسماء التي تم قبولها في هذا الدعم وذلك في المحافظه التابعه لها المواطن المستعلم.

منصه مظلتي للرعايه الاجتماعيه

ان عمليه استخراج اسماء المشموله في البرنامج الرعايه الاجتماعيه يتم التعرف عليها عن طريق المنصه الرئيسيه مظلتي وذلك بعد ان يقوم المواطن بادخال جميع البيانات الخاصه به سوائل اسم الرباعي وتاريخ الميلاد او الاستعلام عن طريق كتابه رقم البطاقه التموينيه وكذلك البطاقه الذكيه.

اسماء الرعايه الاجتماعيه الوجبه التاسعه

ان كافه المواطنين يرغبون الان في اتمام عمليه البحث عن النتائج بشكل الكتروني وذلك عبر منصه مظلتي حيث ان وزاره العمل قد اشارت الى هذه المنصه لكي يقوم المواطنين بالتسجيل في هذا الدعم المقدم من قبل الوزاره من اجل مساعده جميع المواطنين الذين يرغبون في الحصول على مساعدات ماليه.

يمكنك عزيزي المواطن التعارف على الاسماء المشموله في برنامج الرعايه الاجتماعيه وذلك في خلال الايام الحاليه حيث ان بدء الاعلان عن هذه الاسماء قد بدا مع بدايه شهر يوليو الجاري.

الاسماء المشموله في الرعايه الاجتماعيه يتم التعارف عليها بشكل رسمي عن طريق منصه مظلتي وذلك بعد ان يقوم المواطن بادخال رقم البطاقه التموينيه او الذكيه الخاصه بها.

زر الذهاب إلى الأعلى