أخبار مصر

ياسعدكم النهاردة.. 75 جنيه لكل مواطن علي بطاقة التموين + مفاجآت بالجملة من وزارة التموين لاكثر من 60 مليون مستفيد

75 جنيه لكل مواطن علي بطاقة التموين

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بإضافة 75 جنيه لكل مواطن علي بطاقة التموين لتصبح هي قيمة الدعم بدلا من 50 جنيه لزيادة دعم السلع التموينية في الفترة المقبلة، وأيد النائب محمد بدراوي عضو في لجنة التخطيط والموازنة جهود الدولة بزيادة مخصصات الميزانية للسلع التموينية خلال العام الجاري لتصل إلى أكثر من 42% مقارنة بالعام المالي الماضي، ونقدم اليكم خلال سطور المقال حقيقة زيادة الدعم التمويني.

75 جنيه لكل مواطن علي بطاقة التموين

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب بأنه يتم مناقشة زيادة 25 جنيها على قيمة الدعم المخصصة لكل مواطن لتصبح 75 جنيها بدلا من 50 جنيها، وتابع بدراوي أن إضافة 25 جنيه للمواطن يكلف نحو 16 مليار جنيه من موازنة الدولة.

خبر حلو من حظك.. 75 جنيه على بطاقة التموين لكل مستفيد + تطورات بالجملة من وزارة التموين

حيث أن عدد المستفيدين من الدعم نحو 64 مليون مواطن، وقامت الحكومة خلال الفترة الاخيرة بجهود كبيرة لتوفير السلع في المنافذ رغم زيادة الأسعار، كما تصدت لموجة غلاء أسعار السلع بالافراج عن البضائع المحجوزة بالجمارك ولكن الأزمة لن تنتهي سريعا نظرا للتكلفة الإضافية المفروضة على هذه البضائع لتواجدها في المواني مدة طويلة.

يابختكم بجد.. تحديد موعد زيادة المرتبات القادمة بعد صرف المنحة + مفاجآت بالجملة من وزارة المالية تنتظر الموظفين

حيث تقل الأسعار من خلال التدفقات الجديدة للبضائع والتي سوف تصل إلى السوق بصورة كبيرة وسوف يشعر بها المواطن في الدورة المقبلة، وأوضح النائب محمد بدراوي أن زيادة قيمة الدعم يتيح الفرصة للمواطن الحصول على سلع أكبر من الزيت والسكر والارز وغيرها من المنتجات المقدمة على البطاقة.

حظك حلو النهاردة.. صرف 125 رغيف خبز بدون بطاقة تموين ولكن بشروط + وزارة التموين تكشف عن خبر سعيد

زيادة دعم السلع التموينية

لقد وافقت الحكومة على رفع الدعم التمويني المقدم للمواطن وتم تخصيص نحو 451.7 مليار جنيه من موازنة الدولة للعام المالي 2023/2024، ووفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين فإن نصيب الفرد من السلع الاساسية كما يلي:

  • صرف زجاجة زيت 800 مللي لكل فرد وبحد أقصى 4 زجاجات للأشخاص المقيدين على البطاقة.
  • صرف كيلو جرام من السكر للفرد الواحد والحد الاقصى المسموح على البطاقة هو 6 أكياس.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام