أخبار مصر

قبل ما تدفع غرامة.. الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة عبر موقع النيابة العامة اونلاين

الاستعلام عن مخالفات المرور 2023

ازداد البحث عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 وذلك لسداد قيمة المخالفات قبل تعرض أصحابها لغرامات مالية قد تصل إلى سجن أصحابها، فيوجد بعض السائقين الذين يقومون بالعديد من المخالفات المرورية على اختلاف أنواعها، حيث يتم تحديد قيمة الغرامة المالية بناءً على نوع المخالفة التي قام بها.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2023

تسهيلًا على كل ملاك السيارات والسائقين ومنعًا لتضييع وقتهم في الذهاب إلى إدارات المرور والانتظار في طوابير طويلة، وكذلك تسهيلًا لعمل موظفي المرور، يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة من خلال موقع إدارة المرور.
ويمكن معرفة ذلك من خلال بعض الخطوات كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع إدارة المرور .
  • النقر على زر ” الخدمات المرورية”.
  • النقر على اختيار ” استعلامات”.
  • النقر على اختيار ” الخروج عن قواعد المرور الخاصة بالسيارات”.
  • إدخال رقم رخصة القيادة أو رقم اللوحة الخاصة بالسيارة.
  • النقر على ” عدد الأخطاء بشكل كامل”.
  • بعد مرور دقيقة تظهر قائمة بجميع المخالفات المرورية المسجلة برقم اللوحة الذي تم إدخاله.

ماذا يحدث في حالة إهمال الاستعلام عن مخالفات المرور 2023؟

أصبح سداد قيمة المخالفات المرورية أمر بالغ الأهمية، حيث أوضحت الحكومة المصرية أنه لم يتم الإعفاء عن أي شخص ارتكب مخالفة مرورية مهما كانت صغيرة ومهما كانت سلطته أو منصبه، وقد قامت وزارة الداخلية بتسهيل إجراءات الاستعلام عن مخالفات المرور 2023 برقم اللوحة أو برقم رخصة القيادة، وبالتالي فلا يوجد ما يمنع الشخص من قيامه بالاستعلام عن هذه المخالفات وسداد قيمتها، لم يعد الأمر بنفس الصعوبة التي كانت من قبل.
كما أن خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بالمجان تمامًا، بالإضافة إلى تسهيل دفع قيمة هذه المخالفات من خلال خدمات البريد أو فوري أو أي ATM تابعة لأي بنك، وعند إهمال الاستعلام عن هذه المخالفات وإهمال تسديدها فقد يتعرض صاحبها لغرامات مالية كبيرة، وقد يصل الأمر إلى دخول السجن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى