أخبار التعليم

تحديد موعد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية في هذا الموعد 2023

يبحث العديد من الطلاب وسط حالة من الترقب والتوتر عن موعد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية، بعد أن أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن الجدول المقرر للقسمين الأدبي والعلمي وامتحانات القراءات بمراحلها المختلفة التجويد، العالية، المتخصصة، وذلك بعد أن تم تقديم استمارات الشهادة الثانوية عبر البوابة الالكترونية للأزهر الشريف.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية

ومن المقرر أن يتم عقد امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية في الثالث من يونيو المقبل، على أن تنتهي في الـ 12 من يوليو، وذلك للقسم العلمي، أما للقسم الأدبي فتبدأ الامتحانات في الـ 4 من يونيو، وتنتهي 9 يوليو، كما أن اجازة عيد الأضحى المبارك تتخلل فترة الامتحانات وستكون يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو، وحتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو.

وفي السياق ذاته يبحث العديد من الطلاب على جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 للامتحانات الشفهية في القرآن الكريم والحديث الشريف، والتي ستبدأ في شهر يونيو، على أن تنتهي جميع الامتحانات الشفهية يوم 26 من نفس الشهر.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية للمبعوثين

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة للمبعوثين يوم الاحد الموافق 4 يونيو، على أن تنتهي في التاسع من شهر يوليو.

نماذج امتحانات الأزهر 2023

وقد أعلن قطاع المعاهد الأزهرية في وقت سابق عن توافر نماذج كراسات لامتحانات الازهر 2023 منذ شهر فبراير الماضي، وذلك حرصاُ منهم على تدريب الطلاب على شكل امتحان البوكليت، وتخفيف وطاة التوتر، على أن يتم نشر مجموعة من النماذج الأخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام