Site icon البديل

كارثة لو انت من ضمنهم.. 5 حالات لا يجوز التصالح عليها في قانون مخالفات البناء الجديد 2024.. اعرفها وخلي بالك منها

ينتظر العديد من الأفراد بفارغ الصبر انطلاق فترة استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء، ويأتي هذا استنادا إلى البيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية بشأن بدء تنفيذ قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتنظيمها بشكل جديد، وينص القانون واللائحة التنفيذية المرافقة عليه على 5 حالات يتم فيها حظر التصالح، وبناءا على اخر التصريحات الخاصة بالوزارة، انه من المقترح فتح باب التقديم للتصالح واستقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح الخاصة بهم في المراكز التكنولوجية المنتشرة في المدن والأحياء والمراكز بجميع محافظات البلاد، ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

حالات لا يجوز التصالح عليها

تعيين المادة 12 من النظام حالات محددة تمنع التوافق على الانتهاكات، حيث تشير إلى أن السلطة المختصة يمكنها إصدار قرار يرفض التوافق وتنظيم الوضع، أو يعتبر القرار بالموافقة على التوافق وتنظيم الوضع كأنه لم يحدث، وفقًا للظروف، وذلك في الحالات التالية:

  1. اولا اذا قامت اللجنة بعدم حالات محددة في المادة خمسة من هذا النظام طلب التوافق، وانتهت مواعيد الاستئناف، أو أيدت لجنة الاستئناف قرار اللجنة بالرفض.
  2. الحالة الثانية إذا لم يتم دفع المبلغ الكامل المقابل للتوافق خلال ستين يومًا من تاريخ إشعار مقدم طلب التوافق بموافقة اللجنة على الطلب، وذلك في حالات الدفع الفوري.

بعض الحالات الاخري

الاوراق المطلوبة للتقديم على مخالفات البناء

اليكم الاوراق والمستندات المطلوبة من المواطنين للتقديم على مخالفات البناء في كافة المحافظات في الجمهورية:

Exit mobile version