Site icon البديل

الدعم هينزل امتي.. تعرف على توقيت صرف دعم حساب المواطن بالسعودية 2024

قام حساب دعم المواطن السعودي بالرد على استفسارات المواطنين المستحقين الحصول على المنحة من خلال منصة التفاعل الاجتماعي إكس خدمة مستحقي المنحة من خلال حسابه الشخصي، حيث قامت إدارة البرنامج بالإعلان عن الموعد المحدد لصرف منحة حساب المواطن للمواطنين السعوديين المستحقين، وأوضح البرنامج أن المنحة سوف يتم تكبيرها لتصرف قبل يوم العاشر من مايو في حالة وافق يوم العاشر من مايو ويوم الجمعة وهو عطلة رسمية داخل المملكة العربية السعودية.

موعد حصول المستحقين على منحة دعم حساب المواطن

تساءل أحد المواطنين عن الموعد المحدد لصرف منحة دعم حساب المواطن ليرد برنامج حساب المواطن عليه أم الموعد المحدد لصرف المنحة هو العاشر من كل شهر ميلادي، إذا لم يوافق ذلك عطلة رسمية، وموعد الصرف الخاص بشهر مايو سوف يكون الموافق التاسع من مايو.

حساب المواطن لشهر مايو

مصير المواطنين الموقوفين الخدمات من الحصول على الدعم

أكدت إدارة برنامج حساب المواطن على أن الأشخاص الموقوفين من الخدمات يمكنهم التقديم للحصول على منحة المواطن في حالة مطابقتهم للشروط المحددة، ويمكن أن يشمل دعم المواطن عندما يتم صدور الأهلية، وفي حالة كان الحساب البنكي الخاص بالشخص الموقوف نشط يمكنه الحصول على المنحة من البنك إذا كان مؤهل للحصول على الدعم، وفي حالة وجود أي مشاكل يمكن حلها عن طريق البنك.

مقدار النقص من دعم العائل في حالة قبول أحد أفراد الأسرة

أكد برنامج دعم حساب المواطن على أن قيمة الدعم تختلف حسب عدد أفراد الأسرة وحسب دخل الأسرة الشهري، وأوضح البرنامج الطريقة التي يمكن من خلالها حساب القيمة التقديرية لدعم المواطن.

متى يظهر إضافة التابع الجديد

تسائل أحد المواطنين عن سبب عدم ظهور أحد التابعين الذي قام بإضافته من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بالبرنامج ورد البرنامج أنه في حالة كانت الإضافة بعد تاريخ العاشر من أبريل، سوف يقوم البرنامج بدراسة حالة المتقدم للتأكد من أهليته للحصول على المنحة، وبعدها يتم إرسال رسالة للمتقدم، وبعد ذلك يظهر التابع خلال الدورة الأهلية لشهر يونيو 2024.

Exit mobile version