أخبار مصر

لو معاك فيزا هتروح الحج بتأشيرة زيارة للسعودية بس بالشروط دي||الحكومة السعودية تُحذر أصحاب هذه التأشيرات من زيارة مكة المكرمة

الحج بتأشيرة زيارة للسعودية بعد تداول عدد من المواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي إعلانات منسوبة للعديد من الشركات الخاصة بالسياحة فيما يتعلق بالسماح للأشخاص الذين يحملون تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية بكافة أنواعها بأداء مناسك الحج، تواصل المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء مع وزارة السياحة والآثار التي قامت بنفي جميع هذه الأخبار.

الحج بتأشيرة زيارة للسعودية

يتساءل الكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية عن هل يتم السماح بأداء مناسك الحج بتأشيرة زيارة للسعودية، وكان الرد على هؤلاء الأشخاص كالتالي:

  • قامت الوزارة بالتأكيد على أنه لا صحة لهذه الأخبار المنتشرة والمتداولة بكثرة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول أداء مناسك الحج.
  • وأن الاعلانات المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة، وأوضحت الوزارة على أنه لا يتم السماح بأداء مناسك الحج إلا للأشخاص الذين يحملون تأشيرة مخصصة لذلك، وليست تأشيرة زيارة طبقا لما قامت بتأكيده وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.
الحج بتأشيرة زيارة للسعودية
الحج بتأشيرة زيارة للسعودية

شروط الحصول على تأشيرة الحج

هناك مجموعة من الشروط والضوابط التي تحددها الوزارة على جميع المواطنين الذين يرغبون في أداء مناسك الحج، وهذه الشروط تتمثل جميعها في النقاط التالية:

شروط الحصول على تأشيرة الحج
شروط الحصول على تأشيرة الحج
  • قامت الوزارة بالتوضيح على أنه يمكن بكل سهولة للمواطن الحصول على تأشيرة حج فرادى، وهو الحج الذي يحصل فيه المواطن المصري الذي يقيم في جمهورية مصر العربية على تأشيرة مباشرة للحج خارج الحصة المقررة للدولة.
  • يكون ذلك من جهة شركات السياحة المرخصة باعتبارها الجهة المسؤولة عن إعداد وتنظيم حج فرادى طبقا للقانون رقم 84 لعام 2022 المرتبط بتنظيم رحلات الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام