عربي و دولي

الأخير.. “وزارة التربية” توجه تحذير عاجل لمصرف الرافدين لتأخره في صرف رواتب الموظفين.. عقوبة حازمة

كشفت مديرية التربية في بيان لها اليوم الخميس الموافق 2 مايو 2024، عن توجيه تحذير عاجل وشديد اللهجة لمصرف الرافدين نظرًا لتأخره في صرف رواتب الموظفين العاملين بقطاع التربية على مستوى الدولة، مؤكدة بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة عدم النظر بملف الرواتب الخاصة بالموظفين، وعليه قامت المديرية بنشر وثيقة رسمية تضمن العقوبة المتوقع تطبيقها في حالة عدم تحرك المصرف في صرف المستحقات المالية.

تأخير صرف رواتب الموظفين

وتضمنت الوثيقة التي أعلنت عنها وزارة التربية، أنه بالنظر لكثرة حالات التأخير التي سببها مصرف الرافدين في عدم صرف المستحقات المالية الخاصة بالموظفين وخاصة شهر مايو 2024، وعلى الرغم من توزيع الرواتب إلى جميع الأقسام للمصرف لكن لم يتم استلام الرواتب المستحقة حتى الأن، وعليه سيتم تطبيق العقوبة القانونية التي تضمن فسخ العقد المبرم بين الوزارة والمصرف في حالة عدم معالجة التأخير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المصرف.

بالوثيقة الرسمية.. "وزارة التربية" توجه تحذير عاجل لمصرف الرافدين لتأخره في صرف رواتب الموظفين.. فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي
بالوثيقة الرسمية.. “وزارة التربية” توجه تحذير عاجل لمصرف الرافدين لتأخره في صرف رواتب الموظفين.. فسخ العقد ودفع الشرط الجزائي

عدم إرسال الرواتب إلى الموظفين

ونوهت الوزارة، على جميع الموظفين الإستعداد في حالة تحويل الرواتب من تحضير بعض المستندات التي يُرجى تسليمها إلى المديريات، لكي يحفظ كل موظف مستحقاته المالية، ولا يواجه أي تأخير مرة أخرى في صرف الرواتب الشهرية التي يتم العمل على إرسالها إلى المصارف العاملة في الدولة، فضلأً عن أن رواتب هذا الشهر سيتم توزيعها في الساعات القليلة المقبلة لجميع من لا يحصلوا عليه.

موعد صرف رواتب الموظفين

وأفادت وزارة التربية العراقية أن صرف رواتب المعلمين في جميع المحافظات يكون مع رواتب الموظفين بما يوافق يوم 21 من كل شهر ميلادي، لكن هذا الشهر تأخرت عمليات الصرف في مصرف الرافدين بعيدًا عن باقي المصارف الأخرى، مما أضطرت الوزارة إرسال تحذير إلى المصرف لمعرفة سبب التأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام