أخبار التعليم

جميع المواد الآن.. نماذج امتحانات توفاس tofas من وزارة التربية والتعليم وإرشادات اداء الامتحان

ازدادت عمليات البحث في هذه الفترة من قبل الطلاب عن نماذج امتحانات tofas التي أعلنت وزارة التربية والتعليم عنها في الفترة السابقة، وذلك لمعرفة الشكل الذي سوف تكون عليه حتى يمكن الاستعداد إليها من قبل المشتركين بها بشكل جيد، ومعرفة محتوى الأسئلة والسياق الذي تدور حوله ومعرفة كافة التفاصيل الأخرى عن تلك الامتحانات حتى يمكن أداؤها بالشكل المطلوب.

نماذج امتحانات tofas

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن نماذج امتحانات tofas سوف يتم رفعها على موقع متخصص لذلك حتى يسهل للطلاب إمكانية الوصول إليها والاطلاع عليها، وبينت الوزارة أن الأسئلة سوف تكون على شكل اختر، وأنه ليس هناك ما تتم مذاكرته لحل هذه الأسئلة بل إنها تعتمد في صياغتها على المعلومات العامة والمهارات التي لدى الطلاب لمعرفة مستواهم الأكاديمي، وذلك لأن تلك الامتحانات هي امتحانات تتم على مستوى جميع دول العالم ويتم تصحيحها من قبل مؤسسة يابانية متخصصة في ذلك، ثم بعد خوض الامتحانات يتم الإعلان عن نتيجتها.

إرشادات اختبار tofas

كشفت الوزارة عن بعض الملاحظات التي يجب أن يراعيها الطالب أثناء إجراء الامتحانات، ويعتبر أهمها هو الآتي:

  • يتم عرض السؤال مع الاختيارات الخاصة به ويقوم الطالب باختيار الإجابة الصحيحة منها عدا امتحان كل من البرمجة والحساب يمكن للطالب حينها أن يختار في بعض الأسئلة أكثر من إجابة للسؤال الواحد.
  • تكون الأسئلة باللغات العربية والإنجليزية واليابانية والأندونيسية والتايلاندية والكانتونية والبورمية ويختار الطالب اللغة التي يجيدها.
  • عند خوض الامتحان لا بد من أن يتوفر مع الطالب جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول بالإضافة إلى أوراق قد يحتاجها الطالب في حل الأسئلة.

شروط الاشتراك لإختبارات توفاس

إليكم شروط الاشتراك في تأدية اختبار tofas :

  • يجب تسجيل الطالب في منصة توفاس للالتحاق بالاختبار في الوقت الذي تحدده الوزارة.
  • يمكن الاشتراك في اختبارات توفاس للطلاب في الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.
  • على الطالب انعقاد الاختبارات عن طريق الكمبيوتر أو الجهاز المحمول يوجب توافر نت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام