“استعلم الآن عن اسمك فورا من هنا”قوائم أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 في جميع محافظات العراق وعبر المنصة الإلكترونية molsa. gov. iq

خلال الأعوام الماضية القليلة، خاصة الأعوام التي ساءت فيها الأحوال الاقتصادية حول العالم، تصدرت أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 عبر محركات البحث جوجل من قبل العديد من أصحاب الدخل المحدود، والنساء الأرامل والمطلقات، وأصحاب الإعاقة الذهنية والعقلية، حيث إن برنامج الرعاية الاجتماعية من أفضل برامج الرعاية لتقديم المساعدات المالية لتحسين مستوى حياة الأسر الفقيرة وذات الدخل الضعيف، كما يعتبر هذا الدعم المالي دخلا أساسيا يعتمدون عليه بصورة كبيرة.

أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024

ونتيجة لأهمية الأمر لدى العديد من المواطنين أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، بالإعلان عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية والسابعة 2024 في صورة pdf عن طريق رابط إلكتروني قامت بتوفيره الوزارة للاستعلام عن أسماء المشمولين بالوجبة السابعة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

 شروط استحقاق برنامج الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024

وفقا لبيان وزارة الشؤون الاجتماعية بالعراق لم يتم الإعلان عن أسماء المشمولين الوجبة السابعة 2024 حتى وقتنا هذا، ولكن من المقرر يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة المراجعة وفحص كافة طلبات المتقدمين والراغبين في الحصول على  البرنامج والتأكد من توافر الشروط التي نصت عليها الوزارة التالية:

يشترط أن يكون لدى المتقدم والراغب في الحصول على  الدعم المالي من برنامج الرعاية الاجتماعية هذه الشروط المتتالية (عراقي الجنسية ومقيم بصفة مستمرة، ليس لديه سجلا تجاريا، ذات الفئة محدودة الدخل، يتراوح عمر الرجل بين 60:18 عاما، ويتراوح عمر السيدة بين 55:15 عاما، أفراد أسرته أربعة أفراد فأكثر).

ما هي المستندات المطلوبة للتقديم علي دعم الرعاية الاجتماعية؟

أما بالنسبة للأوراق المطلوبة للتقديم على دعم الرعاية الاجتماعية في العراق 2024، فقد أوضحت الوزارة أنه يجب على الفرد تقديم عدد من المستندات عبر منصة مظلتي حتى يثبت أحقيته ليكون ضمن المشمولين بالرعاية الاجتماعية وهي كالتالي:

  1. تقديم البطاقة الانتخابية للمتقدم.
  2. يتم رفع صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية بالاضافة إلى صورة من البطاقة التموينية الخاصة بالمتقدم.
  3. يتم تقديم كشف الراتب إن وجد، وذلك حتى يمكن معرفة الدخل الشهري للفرد قبل الموافقة على حصوله على وجبات الرعاية الاجتماعية.

أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق.

يتطلب الاستفادة من الرعاية الاجتماعية التسجيل الأولي في البرنامج وتحديث البيانات بانتظام يجب على المستفيدين الالتزام بتقديم المستندات المطلوبة وتحديث أي تغيير في الحالة الشخصية أو الدخل، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الأسماء المستحقة لمنحة الرعاية الاجتماعية في العراق الوجبة السابعة والأخيرة خلال الساعات القادمة.

Exit mobile version