Site icon البديل

بالتفاصيل موعد ولينك سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2024 بدولة الجزائر

في ضوء جهود وزارة التربية الوطنية والتعليم في الجزائر والعمل على طمئنه جميع الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بشأن سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط عن العام الدراسي الحالي 2024، حيث أعلن السيد وزير التربية الوطنية والتعليم بجمهورية الجزائر، عن الموعد الخاص بسحب الاستدعاءات وإجراء الاختبارات المقررة لكل من طلاب البكالوريا والتعليم المتوسط.

موعد سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط

وفقا لتصريح الأستاذ عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية والتعليم بالجزائر، سيتم بدء سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر مايو 2024، حيث يمكن لطلاب المرحلة المتوسطة سحب استدعاءاتهم اعتبارا من يوم الأحد القادم والموافق 5 مايو 2024، أما بالنسبة إلى طلاب البكالوريا، فسيتم فتح سحب الاستدعاءات لهم اعتبارا من يوم الخميس بعد القادم الموافق 9 مايو 2024.

موعد ولينك سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط 2024 بالجزائر

موضوعات قد تهمك:

لو إماراتي أو حتى مقيم!! إدخل نزل رابط موقع درجات الطلاب في دولة الإمارات وتابع ابنك لحظة بلحظة وعلى مدار 24 ساعة.

كيفية التقديم على وظائف مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 2024 إليكم التفاصيل بالكامل.

الآن تعرف على جميع مواعيد الاختبارات النهائية 2024 في دولة العراق.

هود وزارة التربية الوطنية والتعليم في الجزائر والعمل على طمئنه جميع الطلاب وأولياء الأمور

الموقع الإلكتروني لسحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط

هذا ويمكن لجميع الطلاب الحصول على الاستدعاءات الخاص بشهادة المتوسط وكذا طلاب البكالوريا، من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للديوان الوطني للتعليم، أو منصة أولياء الأمور، أو من المؤسسات التعليمية المختلفة، سيكون هذا الإجراء متاحا حتى انتهاء الاختبارات في حالة فقدان أحد الطلاب لاستدعائه.

إجراءات احترازية قبل انطلاق الاختبارات
وأكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم بالجزائر من أن الاختبارات ستجرى وفقا للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في السنوات السابقة، يجب على الطلاب اختيار موضوعين من بين عدة مواضيع، ولن يتم وضع مواضيع لم يتم تدريسها في المناهج الدراسية، كما سيتم منح الطلاب 30 دقيقة إضافية للاختيار بين المواضيع بشكل جيد.

موعد امتحانات شهادة التعليم المتوسط بالجزائر
بالنسبة لمواعيد امتحانات شهادة التعليم المتوسط، ستبدأ يوم الإثنين، الموافق 3 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم الأربعاء، الموافق 5 يونيو 2024، أما امتحانات البكالوريا، فستبدأ يوم الأحد، الموافق 9 يونيو 2024، وتنتهي يوم الخميس، الموافق 13 يونيو 2024.

Exit mobile version