أخبار التعليم

الدعوة استجابت خلاص “تأجيل امتحانات الثانويه العامه 2024”!! أعرف الكلام على ايه

طرحت الكثير من التساؤلات في الفترة الأخيرة حول حقيقة تأجيل امتحانات الثانويه العامه 2024 وقد انتشرت بعض الأخبار الكاذبة والمضللة بتأجيل موعدها، ولكن خصصنا لكم ذلك التقرير لنوضح لكم كيفية الأمر وتستعرض موعد الاختبارات الذي تم اعتماده رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تابعوا معنا.

حقيقة تأجيل امتحانات الثانويه العامه 2024

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تبدأ اختبارات الشهادة الثانوية في اليوم العاشر من شهر يونيو القادم، وعلى أن يكون ذلك الموعد المقرر لعقد المواد الغير مضافة للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية، أما في اليوم الثاني عشر من نفس الشهر سيتم عقد اختبار مادتي الاقتصاد والإحصاء، بعد ذلك يحصل الطلاب على عطلة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبعد انتهائها سيتم العودة لاستكمال الاختبارات.

امتحانات الثانوية العامة 2024

جاءت التعليمات بشأن اختبارات الثانوية العامة كالآتي:

  • نسبة أسئلة الاختيار من متعدد تبلغ خمسة وثمانين بالمائة من عدد الأسئلة، بينما خمسة عشر بالمائة أسئلة وصفية.
  • سيتم وضع أسئلة الاختبارات طبقًا لصعوبتها، حيث أنه سيكون ثلاثين بالمائة من الأسئلة البسيطة، وأربعين بالمائة من الأسئلة ذات الدرجة المتوسطة، أما نسبة الأسئلة فائقة التعقيد ستكون نسبتها ثلاثين بالمائة.
  • وجديرًا بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد نوه بأن تكون الأسئلة المقررة من بنوك الأسئلة التي تم وضعها من خلال المركز القومي للامتحانات، بجانب أن أسئلة الامتحان ستكون موحدة على كافة الطلاب على مستوى الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام