عربي و دولي

«سجل واحصل على سكنك»…تعرف على طريقة التقديم للاستفادة من برامج الإسكان في الأردن 2024

حرصت الحكومة الأردنية على تطوير برامجها من أجل إنشاء الكثير من المشاريع السكنية وتوفير وحدات سكنية مناسبة لكافة مواطنيها بالتعامل مع شركات القطاع الخاص، لذلك ينبغي على المهتمين بالحصول على هذه الوحدات السكنية من محدودي ومتوسطي الدخل في دولة الأردن التحقق من شروط وضوابط الاستفادة وأساليب التقديم الخاصة بكل برنامج على حدى، كما يجب متابعة التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد في مجال الإسكان للاستفادة من الفرص المقدمة.

إليك شروط التقديم في برامج الإسكان

تتفاوت متطلبات الاستفادة من برامج الإسكان في الأردن وفقًا لنوع البرنامج وجهة التقديم، ومع ذلك، بشكل عام، تتضمن الشروط الأساسية التي يجب توافرها للمستحقين للإسكان في الأردن ما يلي:

  • يتعين على الشخص المتقدم للجنسية الأردنية أن يكون قد بلغ سن الرشد القانوني، والذي يبلغ 18 عاما على الأقل وفي بعض الحالات، يفضل أن يكون المتقدم متزوجا ولديه أطفال.
  • يتوجب على المتقدم أن لا يتجاوز دخله الحد الأقصى المحدد من قبل الجهة المعنية.
  • كما يشترط عدم ملك المتقدم أو زوجته، زوجها أي عقار سكني مسجل باسمهما.
  • وتعد توفير الإسكان المناسب أحد الاحتياجات الأساسية، ولهذا تولي الحكومة الأردنية اهتمامًا بالغًا بمسألة السكن، وتسعى لتوفير برامج دعم للمواطنين لتمكينهم من امتلاك منازلهم الخاصة.

ما هي طريقة التقديم في برامج الإسكان في الأردن

تتفاوت طرق تقديم طلبات الإسكان في الأردن بحسب نوع البرنامج والجهة المنفذة له، وعلى الرغم من التنوع، يمكن تقديم الطلبات عبر الوسائل التالية بصورة عامة:

  1. يمكنك الآن تقديم طلبات استفادة من برامج الإسكان المقدمة عبر موقع وزارة الإسكان، بالإضافة إلى الفرصة المتاحة للتقديم من خلال شبكة مكاتب الوزارة المنتشرة في جميع مناطق المملكة.
  2. كما تقدم بعض الجهات التمويلية في الأردن مجموعة من البرامج الإسكانية المخصصة، ويمكن التوجه إلى فروع هذه الجهات لتقديم الطلبات المناسبة.
  3. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض الجمعيات الخيرية برامج إسكان تعاونية، ويمكن التواصل مع مكاتب هذه الجمعيات أو زيارة مواقعها الإلكترونية للتعرف على شروط التقديم والاستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى