تكنولوجيا

تكنو بتقدم عظمة.. مواصفات هاتف Tecno Pova 5 الجديد من تكنو.. صاحب المواصفات العالمية..!!

تم إطلاق جوال Tecno Pova 5 بواسطة شركة تكنو بسعر مذهل وميزات ممتازة تلبي احتياجات العديد من المستخدمين، ويوفر تجربة متكاملة للعمل والترفيه، يجب أن نلاحظ أن شركة تكنو هي واحدة من الرائدات في مجال صناعة الهواتف الذكية، لذا دعونا نتعرف على المواصفات الرائعة لهاتف Tecno Pova 5.

مواصفات الهاتف

يمتاز هاتف Tecno Pova 5 بمجموعة واسعة من الميزات التي تضعه في طليعة الهواتف الجديرة في الفئة المتوسطة، حيث يعتبر الهاتف ذو تصميم مبتكر ومتين. يتميز الظهر والإطار الجانبي للهاتف بتصنيعهما من البلاستيك، بينما تأتي الواجهة الأمامية بتصميم زجاجي، مما يضيف لمسة من الأناقة والتميز.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الهاتف بوزن يبلغ حوالي 198 جرام وأبعاد تقريبية تبلغ 172.8 ملم في الطول، و78.2 ملم في العرض، و9.1 ملم في السمك، كما يتيح الهاتف إمكانية تركيب شريحتي اتصال من نوع Nano Sim، ويدعم شبكات الجيل الرابع والجيل الثالث لتوفير تجربة اتصال ممتازة.

تأتي الشاشة بتقنية IPS LCD بقياس 6.9 بوصة ودقة عالية تبلغ 2460×1080 بيكسل، مما يوفر صورا واضحة وحية، كما تأتي الشاشة بنسبة عرض 20:9، مما يجعلها تستحوذ على 84% من الواجهة الأمامية، وتضيف لراحة العين وتجربة مشاهدة ممتعة.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11، مع واجهة المستخدم HiOS 8.0 التي توفر مجموعة متنوعة من الميزات والتخصيصات لتلبية احتياجات المستخدم بشكل فعال.

يتمتع الهاتف بأداء قوي وسريع بفضل معالج ميدياتك ديمنستي 900 ثماني النواة، الذي يعمل بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهرتز، مما يوفر تجربة استخدام سلسة وخالية من التأخير.

مميزات الهاتف

تتوفر الجهاز بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، كما يمكن إضافة كارت ميموري لتوسيع مساحة التخزين، بالإضافة إلى ذلك، يتضمن زر الطاقة بصمة الإصبع المدمجة، ويدعم تقنية التعرف على الوجه، بالنسبة للمستشعرات، يتمتع الجهاز بمجموعة منها مثل مستشعر التقارب ومستشعر التسارع.

تتميز الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع خاصية التركيز التلقائي، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل وتدعم تصوير الفيديو بجودة عالية، كما يتميز الهاتف بضوء فلاش LED رباعي في الجزء الخلفي وفلاش LED مزدوج في الجزء الأمامي.

بطارية الجهاز بسعة 6000 مللي أمبير وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 واط، يحتوي الجهاز على منفذ USB للشحن ومنفذ للسماعات بحجم 3.5 ملم، بالإضافة إلى دعمه لراديو FM للاستمتاع بالبث المباشر دون الحاجة للإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى