اقتصاد

“يلا يا ست الكل املي الفريزر!!”.. اسعار الفراخ والبيض اليوم في الاسواق المصرية “البلدي، البيضاء، الساسو” بعد الانخفاض الجديد

اسعار الفراخ والبيض اليوم

اسعار الفراخ والبيض اليوم، شهدت اسعار الفراخ والبيض اليوم في الاسواق المصرية انخفاضا ملحوظ مقارنة بالفترة الماضية، حيث تراجعت أسعار الفراخ البيضاء جنيهين، وفقًا لأحدث تحديث لبورصة الدواجن الرئيسية، مما يدل على نجاح حملة “بلاها فراخ” التي دشنها المواطنين بعد ارتفاع اسعار الفراخ بمختلف انواعها، واليوم نقدم لكم قائمة اسعار الفراخ والبيض اليوم، فتابعونا.

اسعار الفراخ والبيض اليوم

وقد تراجعت اسعار الفراخ والبيض اليوم بشكل ملحوظ ليتراوح سعر الفراخ البيضاء  بين 80 و81 جنيهًا، في حين يتراوح في المحلات ما بين 88 و95 جنيهًا للمستهلك، وتختلف الأسعار حسب المنطقة، أما أسعار الفراخ البلدي فقد سجلت حوالي 100 جنيه للكيلو في المزرعة، وتصل إلى المستهلك بسعر 110 جنيهات للكيلو، أما عن اسعار الفراخ الامهات والبانيه والساسو فقد جائت كما يلي:

  • سعر الدواجن الساسو الحمراء: 84 جنيهًا للكيلو في البورصة، ويباع للمستهلك بـ 96 جنيهًا للكيلو.
  • سعر الفراخ البيضاء الأمهات: 75 جنيهًا للكيلو في المزرعة، ويصل للمستهلك بسعر 83 جنيهًا.
  • سعر البانيه: يتراوح ما بين 195 و 210 جنيهات للكيلو الواحد في الأسواق، وقد يختلف حسب المنطقة السكنية.
  • سعر الشيش طاووق: 210 جنيهات للكيلو.
  • سعر كيلو الأوراك: 95 جنيهًا.
  • سعر كيلو الكبدة: 105 جنيهات.

اسعار كرتونة البيض

أما عن اسعار كرتونة البيض اليوم، فقد سجلت:

  • كرتونة البيض الأبيض: حوالي 150 جنيهًا في المزرعة، وحوالي 155 جنيهًا في المحلات.
  • كرتونة البيض الأحمر: حوالي 155 جنيهًا في المزرعة، وحوالي 160 جنيهًا في المحلات.
  • كرتونة البيض البلدي: حوالي 160 جنيهًا في المزرعة، وحوالي 170 جنيهًا في المحلات.

فيما قد يكون احد اسباب تراجع اسعار الفراخ والبيض اليوم هو تراجع اسعار الاعلاف الذي شهد انخفاضا كبيرا في الاسواق المصرية، حيث استقرت أسعار الاعلاف في بورصة الدواجن اليوم، حيث سجل سعر طن الذرة البيضاء تراجعاً يقدر بنحو 2877 جنيهاً.

وفقا لما ورد بالسطور السابقة فقد شهدت اسعار الفراخ والبيض اليوم تراجع في كافة الاسواق والمحلات المصرية، وذلك بعد حملة “بلاها فراخ”، وتراجع اسعار الاعلاف وتحديدا الذرة، وسط توقعات بأن تتراجع الاسعار مجددا خلال الايام القادمة.

شهدت اسعار الفراخ والبيض اليوم أيضا تراجعا ملحوظ في الاسواق المصرية، حيث تراوح سعر الدواجن في المزرعة بين 75-76جنيها عد 105 جنيهات كأعلى سعر قبل شهرين، فيما بدء سعرها اليوم في المحلات من 79 جنيها إلى 90 جنيها بعد أن تجاوزت الـ 130 جنيها ووصلت إلى 135 جنيها في أسواق بعض المناطق بتراجع متوسط 55 جنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى