أخبار مصر

شوف شغلك هيبدأ الساعة كام؟ مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة 2024 وسبب تغيير الساعة صيفي وشتوي

مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة، بدأ تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي داخل جمهورية مصر الغربية منذ الساعات الأولى ليوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من أبريل الجاري، ويتم العمل بهذا التوقيت حتى آخر خميس في شهر أكتوبر 2024، والجدير بالذكر أن تطبيق التوقيت الصيفي ينتج عنه اختلاف كثير من المواعيد منها مواعيد العمل في المصالح الحكومية، التي يتراود عليها آلاف المواطنين في مصر يوميا.

مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة

يعمل ملايين المواطنين في مصر داخل المؤسسات الحكومية للدولة، كما تستقبل تلك الهيئات الحكومية العديد من الزيارات اليومية، وعلى جميع السابقين الالتزام بمواعيد العمل الجديدة التي تطبقها المصالح الحكومية، بعد تغيير التوقيت الصيفي الذي أقر بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، وتأتي مواعيد العمل في بعض الهيئات الحكومية كما يلي:

مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة 
مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة
  • يبدأ العمل في مكاتب البريد المصرية المنتشرة في كل محافظات مصر من الساعة الثامنة صباحا، حتى الساعة الثالثة عصرا على أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية.
  • العمل في البنوك المصرية يبدأ في الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا، والإجازة الرسمية للبنوك تكون يوم الجمعة ويوم السبت.
  • أما عن مواعيد عمل النيابة العامة فتبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا، مع وجود مكاتب رقمية للنيابة تقدم الخدمات الإلكترونية لمدة 12 ساعة يوميا، من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء.
  • هذا وقد قامت شركات الطيران في مصر بالإعلان عن المواعيد الجديدة للرحلات الجوية، والتي تم تغيير موعدها لتكون بعد ساعة من الموعد المحدد وناشدت المسافرين بمراجعة الحجز والتأكد من الموعد.
مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة 
مواعيد العمل في المصالح الحكومية بعد تغيير الساعة

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

تم البدء في تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي داخل مصر من عام 2023، وقد قامت الحكومة في بالعمل بهذا التوقيت من أجل توفير أكبر قدر ممكن، من مصادر الطاقة المختلفة سواء البنزين أو الغاز  أو الكهرباء، فقد أكدت وزارة الكهرباء توفير حوالي 25 مليون دولار إثر تطبيق التوقيت الصيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى