“اشتري بسرعة قبل ما يطير تاني” .. أسعار الذهب اليوم في مختلف العيارات وسعر الجنيه الذهب

انخفضت أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم بشكل كبير وملحوظ ليتبع انخفاض سعر الأونصة العالمية للذهب وأيضاً انخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى ان سعر الدولار التحوطي تراجع وهذا السعر الذي يًسعر الذهب طبقاً له الأمر المؤثر سلبياً على السعر المحلي للذهب .

أسعار الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب اليوم وفقًا للتحديثات الأخيرة وقد جاءت كما يلي:

تأتي هذه الأسعار بعد انخفاض الذهب في جلسة الأمس وذلك بمقدار 80 جنيه وبنسبة انخفاض 2.5% حتى أغلق عند مستوى 3145 جنيهً للجرام الواحد وكانت قد افتتحت جلسة أمس عند مستوى 3225 جنيهاً للجرام الواحد.

انخفاض سعر الذهب المحلى

ربما يعمل انخفاض سعر الذهب لعودة تزايد الطلب المحلي على الذهب من جديد، وذلك الأمر سيدعم الأسعار خصوصاً مع اقتراب موعد انتهاء المبادرة المصرية زيرو جمارك والمسئولة عن دخول الذهب برفقة العائدين من البلاد الخارجية بدون أي رسوم جمركية ومن المفترض أن تنتهي هذه المدة في 10 من شهر مايو القادم، وهو ما سيؤثر بشكل كبير على سعر الذهب محلياً.

وفي اتجاه آخر تم الشراء من قبل البنك المركزي المصري 220 كيلو ذهب من احد الشركات الحكومية، وهذا الأمر يعكس التنويع في احتياطات البنك المركزي أسوة بمعظم البنوك المركزية عالمياً التي استمرت في عمليات الشراء للذهب منذ بداية حرب روسيا وأوكرانيا.

Exit mobile version