“جهزوا الرنجة والفسيخ” .. عدد أيام اجازة شم النسيم 2024 وأيام العطل الرسمية في أبريل ومايو

“جهزوا الرنجة والفسيخ” .. عدد أيام اجازة شم النسيم 2024 وأيام العطل الرسمية في أبريل ومايو

يبحث الكثير من المواطنين ويهتمون للاطلاع على موعد إجازة عيد شم النسيم وعدد أيام الإجازة وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وخاصة الموظفين العاملين في القطاع العام أو القطاع الخاص، ويتساءلون أيضا عن الإجازات الرسمية المتبقية من عام 2024.

عدد أيام اجازة شم النسيم 2024

على حسب بيان معهد البحوث الفلكية فإن موعد إجازة عيد شم النسيم لعام 2024 سوف يكون يوم الاثنين الذي يوافق 6 من شهر مايو لعام 2024 من مايو عطلة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص إجازة مدفوعة الأجر، وسوف يتم ترحيل إجازة عيد العمال الذى يوافق الأربعاء 1 من شهر مايو ليكون يوم الخميس الذي يوافق 2 مايو وبذلك تبدأ العطلة من يوم الخميس 2 مايو وتنتهى يوم الاثنين 6 مايو.

أيام الإجازات المقبلة في أبريل ومايو 2024

بعد قرار مجلس الوزراء المصري بترحيل عطلة عيد العمال فيصبح عدد الاجازات في أبريل ومايو لعام 2024 8 أيام وذلك للموظفين العاملين في القطاع الحكومي والخاص وخاصة المسيحيين وهي كالتالي:

  • سوف يكون عيد تحرير سيناء يوم الخميس الموافق يوم 25 من شهر أبريل وسوف تستمر الإجازة لمدة 3 أيام إلى يوم السبت الموافق27 أبريل.
  • ثم بعد ذلك إجازة عيد العمال وسوف تكون بداية من يوم الخميس 2 من شهر مايو وسوف تكون إجازة أسبوعية لمدة 3 أيام وهما الخميس والجمعة والسبت.
  • ثم إجازة عيد القيامة للمسيحيين سوف يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو.
  • إجازة عيد شم النسيم سوف تكون يوم الاثنين الموافق 6 من شهر مايو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام