أخبار مصر

افررررح يا مواطن.. قرارات هااامة بزيادة مرتبات الموظفين 2023 ورفع الحد الادني للاجور

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت السادس عشر من سبتمبر بتنفيذ العديد من القرارات التي أثلجت قلوب المواطنين، ومن بين هذه القرارات زيادة مرتبات العاملين بالدولة ورفع الحد الادني للاجور ورفع حد الإعفاء الضريبي، جاءت هذه القرارات على أثر المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس في افتتاح العديد من المشروعات التابعة لمبادرة حياة كريمة في محافظة بني سويف.

زيادة مرتبات العاملين بالدولة ورفع الحد الادني للاجور 

صرح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم عن إتخاذ العديد من القرارات الهامة والتي تعود بالإيجاب على مصلحة المواطنين، ومن بين هذه القرارات زيادة مرتبات العاملين بالدولة إلى 4000 جنيه بدلاً من 3500 وهو الحد الأدنى لموظفي الدرجة السادسة لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والقطاع العام والتي يستفيد منها نحو 4.5 مليون مواطن حسب تصريحات عضو المجلس القومي للأجور.

كذلك وجه الرئيس اليوم بالعمل على رفع حد الإعفاء الضريبي ليصبح 45 ألف جنيه بدلاً من 36 ألف جنيه وذلك بنسبة 25%.

أهم قرارت الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم العديد من القرارات الهامة للغاية ومن بينها ما يلي:

  • زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه.
  • مضاعفة العلاوة الاستثنائية والتي سبق إقرارها من قبل إلى 600 جنيه ويستفيد منها 11 مليون مواطن.
  • وجه الرئيس السيسي بالإسراع في تنفيذ العلاوة التكنولوجية المخصصة للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقًا للمخصصات.
  • أطلاق مبادرة البنك الزراعي المصري من أجل التخفيف عن صغار المزارعين بالإضافة إلى إعفاء المتعثرين من دفع الغرامات الخاصة بالتأخير في السداد والفوائد وذلك لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية عام 2024.

مساعدة الدولة للمواطنين

وتأتي تلك الخطوة من أجل مساعدة المواطنين أمام حالة غلاء المعيشة التي تشهدها الدولة على مدار الفترة الماضية، حيث قد ارتفعت العديد من الأسعار للسلع المختلفة، وهو ما جعل الحكومة المصرية تقرر اتخاذ بعض الإجراءات التي من شأنها تخفف الأعباء عن المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام