أخبار مصر

“متجيش تعيط في الاخر وتقول بارتني”.. 4 حالات توقف الدعم الخاص بتكافل وكرامة2024.. وقت الهزار خلص خلاص.!!

وافق مجلس الشيوخ اليوم، بإشراف المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بشكل نهائي على مشروع قانون الضمان الاجتماعي وتقديم الدعم النقدي، ويهدف القانون إلى توحيد التقديم للفئات الأكثر احتياجا، وتحقيق أقصى استفادة للمستحقين من خلال تجميع الدعم النقدي في وعاء مالي موحد، وفقا للشروط المنصوص عليها في القانون.

حالات وقف الدعم النقدي تكافل وكرامة في قانون الضمان الجديد

  • الحالة الأولى، تغيير الظروف المالية قد تتسبب الزيادة في الدخل الشهري للأسرة في وقف الدعم النقدي من برنامج تكافل وكرامة، حيث يتم فحص الحالة المالية للأسرة بشكل دوري، وإذا تم اكتشاف أن الأسرة أصبحت تستطيع توفير نفقاتها بشكل كاف، فإنه يمكن أن يتم وقف الدعم النقدي لها.
  • الحالة الثانية، تغيير الحالة الاجتماعية قد يكون هناك تغيير في الحالة الاجتماعية للأسرة، مثل الزواج أو الحصول على وظيفة جديدة، مما يؤثر على الاحتياجات المالية للأسرة، وفي حالة تغير هذه الاحتياجات بشكل كبير، يمكن أن يتم وقف الدعم النقدي للأسرة.
  • الحالة الثالثة، عدم التزام الأسرة بالشروط يتم تحديد شروط ومعايير للحصول على الدعم النقدي من برنامج تكافل وكرامة، وإذا لم تلتزم الأسرة بتلك الشروط بشكل كامل، مثل عدم ارسال الأطفال للمدارس أو انخراط الأفراد في برامج تأهيلية، يمكن أن يتم وقف الدعم النقدي لهم.
  • الحالة الرابعة، تغيير في الأحوال الصحية قد يحدث تغيير في الأحوال الصحية لأحد أفراد الأسرة، مما يؤدي الى تحسن في الحالة المالية للأسرة، وفي حالة تحسن الحالة الصحية للفرد بشكل كبير، يمكن أن يتم وقف الدعم النقدي للأسرة.

قانون الضمان الاجتماعي الجديد

بالنظر الى هذه الحالات التي تتسبب في وقف الدعم النقدي في برنامج تكافل وكرامة، يجب على الأسر المستفيدة من هذا البرنامج أن تلتزم بالشروط والمعايير المحددة، وأن تكون صادقة في تقديم المعلومات، لكي يستمر الدعم النقدي وفقا لاحتياجاتها الحقيقية.

موعد صرف زيادة تكافل وكرامة 2024

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة قدرها 15% في قيمة معاشات تكافل وكرامة ابتداء من مارس 2024، بتكلفة إجمالية قدرها 5.5 مليار جنيه مصري، بذلك تصل الزيادة الكلية لقيمة المعاش في ذلك العام إلى 55%، يخطط لصرف معاش تكافل وكرامة مع الأخذ بعين الاعتبار هذه الزيادة في اليوم الخامس عشر من شهر مارس لعام 2024، بما يتماشى مع الموعد الذي حددته وزارة التضامن الاجتماعي لبدء الصرف الشهري للمعاشات.

تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

  • ها هي طريقة الاستفسار عن برنامج تكافل وكرامة من خلال استعمال الرقم الوطني، فهي كما يأتي:
  • ابدأ بزيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الإنترنت باستخدام الرابط المعد خصوصا لهذا الغرض.
  • من الإجراءات الرئيسية، من الضروري تسجيل الرقم القومي للفرد المتقدم بطلب الحصول على التقاعد، نظرا لأن الوزارة قد خصصت هذا العنوان الإلكتروني مسبقا لهذا الهدف.
  • ثالثاً: عند إدخال رقم بطاقة المتقدم، يرجى الضغط على الزر المخصص للاستعلام.
  • رابعا: ثم ستظهر نتيجة المُتقدم مباشرة بعد ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى