“بالنجاح يارب”موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس والجامعات

“بالنجاح يارب”موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس والجامعات

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس والجامعات حسب المراحل التعليمية والنظام التعليمي المعمول به عموما يتم تحديد مواعيد الامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية ويتم الإعلان عنها عادة في وقت لاحق بعد بداية الترم الثاني في ضوء بداية الفصل الدراسي يتوقع أن تكون الامتحانات للفصل الثاني عادة في الفترة الممتدة من نهاية شهر أبريل إلى منتصف شهر مايو أو حتى نهايته اليكم عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالمدارس والجامعات.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

يجب متابعة الإعلانات الرسمية الصادرة من وزارة التربية والتعليم المصرية أو التواصل مع المدارس والجامعات للحصول على الجداول الزمنية والمعلومات اللازمة بشأن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالمدارس والجامعات.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للدبلومات الفنية

تم تحديد موعد امتحانات الدبلومات الفنية في مصر لعام 2024 حيث من المقرر أن تبدأ في 1 يونيو 2024 هذا يوفر للطلاب وأولياء الأمور الوقت الكافي للتحضير الجيد لهذه الامتحانات المهمة.

 من المهم أن يتابع الطلاب وأولياء الأمور الإعلانات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم في الأيام القادمة حيث ستُعلن عن جداول امتحانات نهاية العام للدبلومات الفنية يمكن لهم الحصول على المعلومات الدقيقة بشأن تواريخ وأوقات الامتحانات والمواد والتعليمات الخاصة بالامتحانات من هنا.

متى تبدأ امتحان الثانوية العامة 2024؟

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم بشأن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024 في مصر خطوة هامة للطلاب وأولياء الأمور للتحضير لهذه الامتحانات الهامة.

قد يهمك ايضاَ

حيثُ يبدأ امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، فيما تبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

 يتوجب على الطلاب وأولياء الأمور الانتباه لهذه المواعيد وضرورة التحضير الجيد للاختبارات سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام المقبلة ومن المهم جداً متابعة الإعلانات الرسمية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم للحصول على المعلومات الدقيقة بشأن جداول الامتحانات والمواد والتعليمات الخاصة بالامتحانات.

موعد امتحانات الترم الثاني للجامعات

العام الدراسي الحالي للجامعات في مصر أن الترم الثاني سينتهي يوم الخميس 30 مايو 2024 وأنه سيتم بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للجامعات في 1 يونيو 2024.

هذه المعلومة مهمة للطلاب الجامعيين وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء حيث يجب عليهم التحضير بشكل جيد لامتحانات الفصل الثاني.

 يجب عليهم أيضًا الانتباه للإعلانات الرسمية التي قد تصدرها الجامعات بشأن جداول الامتحانات والتعليمات الخاصة بالامتحانات.

سيسعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالاطلاع على التفاصيل الدقيقة حال توافرها من خلال الإعلانات الرسمية الصادرة عن الجامعات في الأيام القادمة.

الجدول المعتمد بانتهاء العام الدراسى 2024 

تم تحديد المواعيد النهائية التي من المفترض أن تكون آخر أيام العام الدراسي 2024م، والتي جاءت كالتالي:

  • أولى أيام العام الدراسي 30 من شهر سبتمبر لعام 2023.
  • المواعيد المتوقعة لحضور آخر أيام الدراسة توافق يوم 6 من يونيو 2024 م.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم العالم أيضا أن الاختبارات التي من المفترض أن تعقد يجب ألا توافق الأيام المخصصة لأعياد المسيحيين.
  • أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم العالي أنه سوف يراعي ذلك خلال إعداد الجدول.

خريطة العام الدراسي 2024

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 للجامعات خريطة الترم الثاني 2024 للمدارس
بدأ الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعي الجديد اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024 

انطلاق الترم الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024

 

تستمر الدراسة خلال الفصل الدراسى الثانى لمدة 16 أسبوعًاينتهي الترم الدراسي الثاني الخميس الموافق 6 يونيو 2024

 

تنتهى الدراسة بالعام الدراسي الجاري يوم الخميس الموافق 30 مايو 2024.

 

تبدأ امتحانات الترم الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 25 مايو 2024

 

تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الثانى للجامعات خلال شهر يونيو 2024 تبدأ امتحانات الترم الثاني للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024
تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل
إنضم لقناتنا على تيليجرام