عربي و دولي

“اسرار تسديد الغرامات” الاستعلام عن مديرية المرور العامة بالغرامات بالرقم الألماني بالعراق 2024 ur.gov.iq.. اكتشف وسدد فورا..!!

تتعرض العديد من الأشخاص في العراق لمشاكل قانونية نتيجة للمخالفات المرورية التي يرتكبونها ومن أهم هذه المخالفات هي عدم دفع الغرامات المرورية في الوقت المحدد ولتسهيل عملية دفع الغرامات والاستعلام عنها قامت مديرية المرور العامة بتطوير نظام جديد يمكن من خلاله الاستعلام عن الغرامات المرورية بالرقم الألماني في العراق عام 2024.

طريقة الاستعلام عن الغرامة

يمكن للمواطنين العراقيين الذين يمتلكون رقم سيارة مسجلة في العراق بالرقم الألماني الدخول إلى الموقع الرسمي لمديرية المرور العامة ur.gov.iq ومن ثم استخدام خدمة استعلم هُنــا NOW للاستعلام عن الغرامات المرورية المترتبة عليهم يتم عرض جميع الغرامات المتراكمة على السائق مع تفاصيل كل مخالفة وقيمتها.

طريقة تسديد الغرامة

من الجدير بالذكر أن التزام السائقين بدفع الغرامات المرورية يعد جزءًا أساسيًا من المسؤولية المرورية ويساهم في تعزيز الانضباط المروري وسلامة الطرق لذا يجب على كل سائق في العراق أن يلتزم بالقوانين والتعليمات المرورية وأن يكون مسؤولاً في سلوكه على الطرق واليكم طريقة تسديد الغرامة ولكي يتمكن المواطن من تسديد الغرامات المرورية التي تمت على سيارته بالرقم الألماني، يتوجب عليه اتباع الخطوات التالية

  1.  عليه أولاً زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة أورو.
  2. بمجرد الوصول إلى الموقع يجب على المواطن تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  3. بعد تسجيل الدخول يتوجب على المواطن إدخال جميع بيانات سيارته في الحقول المناسبة المخصصة لكل منها على حدة.
  4. بعد الانتهاء من إدخال البيانات يجب على المواطن النقر على زر تأكيد لتأكيد المعلومات التي قام بإدخالها.
  5.  في هذه المرحلة ستظهر للمواطن خيارات متعددة لأنواع الدفع المتاحة حيث يمكنه اختيار الطريقة التي تتناسب معه لتسديد الغرامات المرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى