أخبار مصر

ياحظكم دلوقت.. اعـرف موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024 + هل فيه زيادة في المعاشات

معاش تكافل وكرامة

يزداد البحث عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة كلما بدأنا في شهر ميلادي جديد لا سيما أن معاش تكافل وكرامة قدم خصيصا للأشخاص الذين يعانون من قلة توافر الأموال، التي تساعدهم على توفير احتياجاتهم الأساسية الآدمية المتمثلة في الغذاء والملابس لذلك وجدنا الكثير من الأشخاص يتساءلون حول موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يناير الجاري، بالإضافة إلى أن هناك من تساءل حول خطوات الاستعلام عن هذا المعاش.

معاش تكافل وكرامة

هناك الكثير من الأسر المصرية الذين سبق لهم الاستفادة وما زالوا ضمن المستفيدين من معاش تكافل وكرامة الذي بعث داخلهم الحياة والرغبة في الاستمرار، لا سيما أن هناك الكثير من الأشخاص أرادوا معرفة موعد صرف هذا المعاش منها فقد أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي تفاصيل الموعد، حيث إنه من المقرر أن يتم صرف معاش تكافل وكرامة في يوم 15 من شهر يناير الجاري والذي يوافق يوم الإثنين.

من بختكم.. تحديد موعد زيادة المعاشات القادمة لكافة الأسر المصرية + وزارة التأمينات تعطينا خبر سعيد

ومن الجدير بالذكر أن جميع المستفيدين من هذا الدعم يصلهم رسالة تفيد بأنه قد تم وضع الدعم الخاص بـ معاش تكافل وكرامة في حسابهم، ومنها يتوجهون إلى المنافذ الخاصة بصرف هذا المعاش حتى يقضوا كل ما يرغبون فيه من احتياجات.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

في الوقت الذي تعرف فيه جميع المواطنين على موعد صرف معاش تكافل وكرامة وجدنا أن عمليات البحث لم تتوقف عند هذا الحد، بل استمرت حيث يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، والذي تتلخص خطواته فيما يلي

  1. قم بفتح الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  2. ثم بعد ذلك قم بالضغط على وزارة التضامن الاجتماعي.
  3. بعدها عليك اختيار برامج الدعم.
  4. ثم من القائمة المنسدلة أمامك اختر برنامج تكافل وكرامة.
  5. بعدها قم بالضغط على زر التالي، سوف تظهر أمامك خانة كتابة الرقم القومي واسم المستفيد.
  6. ثم بعد ذلك قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك.
  7. هنا عليك تحديد الشهر المراد الاستعلام عن تفاصيله،
  8. ثم قم بالضغط على زر الاستعلام، بعدها سوف تظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالمعاش حين يتم إيداعه.

زر الذهاب إلى الأعلى