موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024 في العراق وفقًا لإعلان وزارة المالية

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024 في العراق وفقًا لإعلان وزارة المالية
موعد صرف رواتب المتقاعدين العراق

تعتبر رواتب المتقاعدين في العراق أمر حيوي ومهم يؤثر في حياة الكثير من المواطنين في العراق ويبحثون عن موعد صرف رواتب المتقاعدين العراق حيث يعتبر هذا الدخل المالي مصدر أساسي لتأمين احتياجاتهم اليومية، لذلك من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم معلومات حول مواعيد صرف رواتب المتقاعدين في شهر يناير 2024 في العراق وكيفية الاستعلام عنها، إلى جانب عدد من المعلومات الأخرى ذات الصلة.

موعد صرف رواتب المتقاعدين العراق

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2024 في العراق وفقًا لإعلان وزارة المالية العراقية فإن صرف رواتب المتقاعدين عادةً ما يتم في اليوم الأول من كل شهر ميلادي باستثناء الأيام التي تكون عطلة رسمية وتم تأجيل صرف رواتب شهر يناير 2024 إلى اليوم 3 من نفس الشهر بسبب عطلة رأس السنة الميلادية والجرد السنوي الذي أُجري في البنوك.

الإجراءات المتبعة لصرف رواتب المتقاعدين

يتبع وزارة المالية سلسلة من الإجراءات لضمان صرف رواتب المتقاعدين بشكل فعال، حيث يتضمن ذلك إعداد كشوف الرواتب وإرسالها إلى المصارف العاملة في العراق، ثم يتم تحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات المتقاعدين عن طريق تلك المصارف.

تحديد المبالغ المستحقة

تحدد مبالغ رواتب المتقاعدين في العراق استنادًا إلى عدة عوامل منها سنوات الخدمة، والرتبة العسكرية أو الدرجة الوظيفية، ومتوسط الراتب الذي كان يتقاضاه المتقاعد أثناء فترة خدمته.

كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

لتسهيل عملية الاستعلام يمكن للمتقاعدين الوصول إلى موقع وزارة المالية العراقية واتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة المالية العراقية.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • النقر على أيقونة “خدمة الاستعلام عن رواتب التقاعد”.
  • إدخال رقم الاشتراك الوظيفي ورقم التعريف الوطني للمتقاعد.
  • النقر على زر “استعلام”.
إنضم لقناتنا على تيليجرام