وزارة المالية تكشف عن زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق شهر يناير بقيمة 100 ألف دينار

وزارة المالية تكشف عن زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق شهر يناير بقيمة 100 ألف دينار
زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق

كشفت وزارة المالية بالعراق عن زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق، حيث يتم صرفها مع راتب شهر ديسمبر والذي سيتم إيداعها خلال ساعات لكافة المستفيدين، والجدير بالذكر أن هذه الزيادة تكون بقيمة 100 ألف دينار عراقي لكافة المستحقين، وفيما هو آت نوضح لكن خطوات الاستعلام عن هذه الزيادة موعد صرفها، فضلاً تابعونا.

زيادة جديدة في رواتب المتقاعدين بالعراق

حددت وزارة المالية العراقية موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق، والذي يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، بحيث يتم صرف الراتب مع الزيادة المقررة بقيمة 100 ألف دينار عراقي، بحيث يتم صرفها مع راتب شهر ديسمبر الموافق 1 من شهر يناير لعام 2024 ميلادية، حيث قام مجلس الوزارء العراقي بالمصادقة على هذه الزيادة، بحيث يمكن للمستفيدين الحصول عليها من خلال من منافذ الصرف المتاحة بكافة محافظات العراق.

الجدير بالذكر ان الحكومة العراقية أقرت هذه الزيادة لكافة المتقاعدين دون اثتثناء، من أجل تخفيف الأحمال المعيشية عليهم ولكي يحيوا حياة كريمة، بحيث يتم تطبيق هذه الزيادة مع القانون الجديد الذي سيتم تطبيقه في القريب العاجل كما أعلن معاون مدير هيئة التقاعد حسام عبد الستار، في لقاءه الصحفي.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالعراق

أتاحت الحكومة العراقية عدد من الخدمات للمتقاعدين ومنها آلية الاستعلام عن راتب التقاعد، وذلك بعدما أعلنت عن موعد الصرف والذي سيكون يوم 1 من شهر يناير لعام 2024 ميلادية، ويتم ذلك من خلال التالي:

  • فم بالدخول على رابط موقع وزارة المالية العراقية.
  • قم بتسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستفيد ورقم الهوية الوطنية والرقم السري في الخانات المحددة.
  • من القائمة الرئيسية يتم الضغط على قسم التقاعد.
  • وبعدها يتم البحث عن خدمة رواتب المتقاعدين.
  • يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالمتقاعد.
  • وبعدها يتم النقر على أيقونة استعلام.
  • بعدها يتم الانتظار حتى تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالتقاعد والزيادة المقررة معه.
إنضم لقناتنا على تيليجرام