أخبار مصر

“هتقبض الزيادة امتى” متى موعد زيادة رواتب القطاع الخاص 2024 إلى الحد الأدنى للأجور في مصر

موعد زيادة رواتب القطاع الخاص 2024 حيث يتم إصدار العديد من القرارات من قبل الحكومات لدعم الفئات العاملة سواء العاملين بالقطاعين العام والخاص أو العمالة غير المنتظمة، حيث أنها في الفترة الأخيرة أبدت الدولة اهتمامات عظيمة في تدريب العمال وتطوير قدراتهم وتشجيعهم على أداء أفضل ما لديهم، وذلك محاولة منها تخفيف الأمور على العمال ومساعدتهم في أداء واجباتهم تجاه أسرهم في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد والعالم كله، إلى أن تم حالياً صدور قرار بزيادة رواتب القطاع الخاص إلى الحد الأدنى للأجور، وأصبح الجميع يتساءل متى سيطبق هذا القرار؟ هل سيتم تطبيقه من أول مايو أم لا ؟ لمتابعة جميع المستجدات في هذا الموضوع تابع معنا السطور القادمة.

موعد زيادة رواتب القطاع الخاص إلى الحد الأدنى للأجور

بعد إصدار قرار وزارة العمل بزيادة رواتب القطاع الخاص إلى الحد الأدنى للأجور تساءل العديد من الناس عن موعد التطبيق إلى أن قامت الوزارة بتحديد أنه سيتم تطبيق القرار من شهر مايو 2024، وطلبت من المديريات التابعة للمحافظات بالتحقق من الأمر ومتابعته، والتشديد على ضرورة التنفيذ لإعطاء العاملين حقوقهم، وتنفيذ القانون التي تم إصداره مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعقوبات المحددة في حال لم يتم التنفيذ، حيث حدد وزير العمل أنه عدد العمال المستفيدين من هذه الزيادة يتعدى عددهم 15 مليون بالقطاع الخاص لأكثر من 3 مليون منشأة اجتماعية.

الإستثناءات من زيادة الأجور

القرار الخاص بالوزارة ضم عدد من الإستثناءات لعدد من المنشآت الحكومية وهي المنشآت المتعثرة والمنشآت التي تضم عدد أقل من 10 عمال.

تم زيادة الأجور على عدد من المرات حيث تعتبر هذه المرة هي رقم 6 من الزيادات من قرارات الحكومة بزيادة أجور الموظفين العاملين بالقطاعات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام