أخبار مصر

حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024…. وأخبار سارة عن اضافة المواليد الشهر المقبل

حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024

حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024/ خبر تصدر قوائم محركات البحث خلال الآونة الأخيرة، وهذا ما أثار تساؤل عدد كبير من الأشخاص، حيث يبحث عدد كبير من المستفيدين من الدعم عن حقيقة خبر إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2023، ويقدم موقع البديل تغطية متميزة لهذا الخبر كونه أصبح محور اهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي .

حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024

حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن خبر اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024، ليس له أي أساس من الصحة وأن الأخبار التي يتم تداولها غير صحيحة بالمرة.

وأكد الدكتور”علي المصيلحي” الذي يشغل منصب وزير التموين والتجارة الدخلية أن الوزارة لم تعلن عن أي زيادات على بطاقة التموين، وأن الوزارة ليست الجهة المسؤولة عن إصدار مثل هذه القرارات بل إنها مسؤولية مجلس الوزراء.

حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024
حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في يناير 2024

وأضاف المصيحلي إلى أن الوزارة مستمرة في صرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر 2023، مشيراً على وجود عدد من السلع الغذائية من الزيت والسكر والأرز والمكرونة بأسعار مخفضة للمواطنين، وأكد المصبلحي خلال نهاية حديثه إلى أن المواطن من حقه صرف 5 أرغفة بلدي يومياً وله 150 رغيف شهرياً، وبقيمة 50 جنيه سلع غذائية شهرياً.

أخبار سارة عن اضافة المواليد الشهر المقبل

وتحدث المصيلحي عن اضافة المواليد على بطاقة التموين مؤكداً إلى أن الوزارة أعلنت عن فتح باب إضافة المواليد على بطاقة التموين من خلال مكاتب التموين المنتشرة في جميع أنجاء الجمهورية، إلا أن الوزارة أعلنت عن عدد من الفئات المستحقة وهم:

  • أبناء الأرامل والمطلقات.
  • أبناء الشهداء.
  • أبناء حاملي كارت الخدمات المتكاملة.
  • أبناء حاملي كارت تكافل وكرامة.
  • أبناء أصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى