أخبار مصر

«5 أيام إجازة للطلاب في هذا الموعد».. إخلاء المدارس وإجازة لجميع الطلاب لمدة 5 أيام متواصلة اعرف السبب حالاً

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاب رسمي إلى المديريات التعليمية بطلب تجهيز المدارس المحددة لاستضافة عملية الانتخابات الرئاسية القادمة، يأتي هذا الإجراء في إطار ضمان سير العملية الديمقراطية بشكل فعال وسلس.

إخلاء المدارس وإجازة للطلاب

نص الخطاب على ضرورة إخلاء المدارس من أي نشاط تعليمي أو إداري خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين للفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، كما تمنح الوزارة إجازة لطلاب المدارس المحددة كمراكز اقتراع لثلاثة أيام، لتشمل الأحد والاثنين والثلاثاء، يرتبط ذلك بزيادة عدد أيام الإجازة ليصل إجماليها إلى خمسة أيام بما في ذلك يومي الجمعة والسبت للمدارس التي تطبق إجازة السبت.

وتم التأكيد بشدة على أهمية تجهيز المدارس المحددة كمراكز اقتراع في أسرع وقت ممكن، يشمل هذا التجهيز استعداد المدارس لاستضافة فرق العمل الانتخابية وضمان توفير البيئة المثلى للناخبين.

التنسيق والتجهيز

تشدد الوزارة على أهمية تجهيز المدارس المخصصة لعملية الانتخابات والتنسيق مع المحافظين لضمان أعلى مستوى من الأداء، يعكس هذا التأكيد التفاني في تقديم بيئة مناسبة للناخبين وفرق العمل الانتخابية، وذلك بهدف تحقيق سير سلس للعملية الديمقراطية وضمان مشاركة فعالة للمواطنين.

يظهر هذا الإجراء الحكومي الحاسم التزام وزارة التربية والتعليم بدعم العملية الانتخابية وتوفير الظروف الملائمة لها، بتوفير الإجازة للطلاب وتجهيز المدارس، تساهم الوزارة في تعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار الوطني الهام.

انتخابات الرئاسة

وفقًا للخطاب الذي أرسل من وزارة التربية والتعليم إلى المديريات التعليمية في مختلف المحافظات يتم التخطيط لإجراء انتخابات الرئاسة، وتم التنويه بأنه سيتم إخلاء المدارس في أيام 8 و9 و10 يناير 2024 القادم، وذلك استعدادًا لتجهيز جميع المدارس التي ستستخدم كمراكز لعمليات الانتخابات الرئاسية القادمة، وسيتم إخلاؤها من أي نشاط تعليمي خلال الفترة المشار إليها.

موعد الانتخابات الرئاسية داخل مصر

من المفترض أن تجرى الانتخابات الرئاسية داخل مصر خلال شهر ديسمبر، وتم تحديد ثلاثة أيام لإجراء العملية الانتخابية وهي:

  • يوم 10 ديسمبر 2023.
  • يوم 11 ديسمبر 2023.
  • يوم 12 ديسمبر 2023.

موعد الانتخابات الرئاسية خارج مصر

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية خارج مصر تم تحديد الأيام الثلاثة التالية لإجراء العملية الانتخابية:

  • يوم 1 ديسمبر 2023.
  • يوم 2 ديسمبر 2023.
  • يوم 3 ديسمبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى