أخبار مصر

«المدراس هتقفل ولا ايه».. حقيقة تعطيل الدراسة في مصر غداً الخميس بسبب الأحوال الجوية

في ظل الظروف الجوية والتقلبات الجوية خلال هذه الفترة يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة تعطيل الدراسة في مصر غداً يوم الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث أنه تم تعطيل الدراسة في محافظتي الإسكندرية ومطروح يوم الأحد الماضي بسبب الأحوال الجوية، من خلال السطور التالية سوف نوضح لكم حقيقة تعطيل الدراسة غداً الخميس بسبب الأحوال الجوية.

حقيقة تعطيل الدراسة غداً بسبب الأحوال الجوية

نفى مصدر مسؤول في مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة بشكل قاطع الأخبار المتداولة حول تعليق الدراسة يوم غد الخميس نظرًا للظروف الجوية، وأكد المصدر أن هذه الأخبار غير صحيحة وأن الدراسة ستستمر بشكل طبيعي، وأصدرت المديريات التعليمية تعليمات هامة لضمان سلامة الطلاب خلال فصولهم الدراسية في ظل تساقط الأمطار.

تعليمات هامة للمدارس بسبب الأمطار

  • قطع التيار الكهربائي: عند سقوط الأمطار يجب قطع التيار الكهربائي عن جميع الفصول، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات.
  • الصيانة الدورية: التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب.
  • تغطية الأسلاك والبواطات: مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسؤول الصيانة بالمدرسة.
  • نظافة البيئة: التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود مخالفات أو رواكد عليها، وتسليك مسالك المطر، وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول أثناء سقوط الأمطار.
  • الإعلام والوعي: تقديم فقرات ونصائح للطلاب خلال الإذاعة المدرسية حول كيفية التصرف في ظروف الطقس السيء.
  • سلامة الطلاب: التشديد على الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة خلال سقوط الأمطار حفاظًا على حياتهم.
  • الحذر من المخاطر: التأكيد على الطلاب بعدم العبث في مياه الأمطار خوفًا من وجود خطر تحتها، سواء كانت كهرباء أو بيارات أو بالوعات مفتوحة.
  • تشكيل لجنة لإدارة الأزمات: تشكيل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث في كل مدرسة لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.
  • الإبلاغ السريع: إخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة.

قرار عاجل لجميع مديريات التعليم في جميع المحافظات

الجدير بالذكر وبناءً على توجيهات عاجلة من الوزارة إلى جميع مديريات التعليم في جميع المحافظات، تم التأكيد على أهمية الاستعداد الفوري لتجهيز المدارس المحددة كمراكز اقتراع الانتخابات الرئاسية القادمة خلال ديسمبر القادم، وتم التأكيد بشدة على ضرورة إخلاء تلك المدارس من أي نشاط تعليمي خلال فترة الاقتراع.

يأتي هذا الإجراء في إطار السعي لضمان إعداد بيئة هادئة وملائمة تسهم في سلامية سير عملية الانتخابات، تهدف الوزارة إلى توفير الظروف المثلى للمواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي بشكل سلس وفعال.

حالة الطقس اليوم

شهدت البلاد اليوم استقرارًا في الأحوال الجوية على معظم المناطق، مع أجواء مائلة للبرودة صباحًا وليلاً، وتنصح الأرصاد بارتداء جاكت في الصباح الباكر وفترات الليل، خاصة للأطفال وكبار السن، ويسود طقس معتدل نهارًا في القاهرة والوجه البحري مع لطافة على السواحل الشرقية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما في الليل تكون الأجواء مائلة للبرودة على معظم الأنحاء، وتشهد بعض المناطق شبورة مائية صباحًا وتتراوح سرعة الرياح بين 20 و 26 كم/س على مختلف المناطق مع توقعات برؤية محدودة على بعض الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى