أخبار مصر

الطلاب طايرين من الفرحة”.. 5 أيام إجازة لطلاب مدارس اللجان الانتخابية خلال شهر ديسمبر وزارة التربية والتعليم تعلن

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى توجيه خطايا للمديريات من أجل القيام بتجهيز المدارس التي سوف يتم فيها عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية وإعطاء الطلاب خلال هذه المدة اجازة حتى يتم الانتهاء من الانتخابات لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على هذا القرار بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

تجهيز المدارس المحددة كلجان انتخابية

أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا لعدد من المدارس من أجل إخلائها من الطلاب في الفترة من يوم الأحد الموافق 10 من شهر ديسمبر حتى يوم الثلاثاء الموافق يوم 12 من شهر ديسمبر وذلك بسبب تحديدها كلجان انتخابية للانتخابات الرئاسية حيث يحصل طلاب هذه المدارس على اجازة لمدة خمسة أيام متتالية وهي اجازة الانتخابات الرئاسية بالإضافة إلى يوم الجمعة والسبت وذلك بالمدارس التي تحصل على يوم السبت اجازة والتي من بينها مدارس محافظتي القاهرة الجيزة.

كما طالبت الوزارة المديريات ضرورة تجهيز المدارس التي سوف تتم فيها عملية الاقتراع والتنسيق في هذا الأمر مع المحافظ من أجل الوصول إلى أعلى مستوى أداء.

موعد الانتخابات الرئاسية

يرغب عدد كبير من مواطني جمهورية مصر العربية معرفة موعد الانتخابات الرئاسية لهذا قام المستشار وليد حمزة  رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الإعلان عن أن الانتخابات الرئاسية سوف تقام خارج البلاد يوم 1,2,3 من شهر ديسمبر المقبل كما أن الانتخابات الرئاسية سوف يتم إقامتها داخل محافظات الجمهورية يوم 10,11,12 من شهر ديسمبر القادم.

وأكد المستشار وليد حمزة أنه سوف يتم إعادة الانتخابات الرئاسية خارج مصر يوم 5,6,7 من شهر يناير لعام 2024 كما تجري انتخابات الاعادة داخل مصر يوم 8,9,10 من شهر يناير لعام 2024 ميلادي.

زر الذهاب إلى الأعلى