أخبار التعليم

رسمياًً..موعد بداية الترم الثاني 1445 في السعودية وخطوات التسجيل في منصة مدرستي madrasati.sa

يتساءل العديد من الطلاب والاباء في السعودية عن الموعد الرسمي لبداية الترم الثاني للاستعداد له وتحسين درجات الترم الأول التحضير للامتحانات ، واعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية الموعد المحدد للترم الثاني ، التي سيكون بدايتا من يوم 12 من شهر جمادي الأول بما يوافق يوم 26 من شهر نوفمبر القادم.

موعد بداية الترم الثاني 1445

من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالمملكة السعودية يوم 12 من شهر جمادي الأول بما يوافق يوم 26 من شهر نوفمبر القادم، فالجدير بالذكر أن نظام التعليم في السعودية مختلف عن باقي المدارس في العالم؛ فيتم تقسم السنة لثلاث فصول دراسية لكل فصل مدة محددة تقوم وزارة التعليم في السعودية بالإعلان عنه قبل بداية السنة ليعلم الطالب بداية كل ترم ونهايته لتحضير انفسهم لكل فصل دراسي.

حيث اطلقت وزارة التعليم في السعودية منصة تعليمية تسمى منصة مدرستي لتتيح امكانية التعليم بشكل الكتروني من خلال الانترنت ولتسهيل عمليه المذاكرة والدراسة بالنسبة للطلاب.

الخطوات اللازمة للتسجيل في منصة مدرستي

  • اولاً قم بالدخول إلى موقع الوزارة، وتدخل بعدها لمنصة مدرستي وتقوم بالتسجيل عليها.
  • أضف كل البيانات الخاصة بك في اماكنها مثل كلمة السر والرقم القومي الخاص بالطالب.

فالجدير بالذكر أنه تم تحديث وتطوير نظام التعليم في السعودية مؤخرا فأنشئت وزارة التعليم السعودي منصات تعليمة تدعم التعليم عن بعد وبشكل الكتروني وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا لحماية صحة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات ، كما أنها اصبحت تنشر من خلال موقعها كل المعلومات الخاصة بالدراسة والتعليم في السعودية ليكون طلابها على دراية بكل ما يحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى