أخبار التعليم

موقع وزارة التربية العراقية.. نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 العراق عبر موقع نتائجنا لجميع المحافظات

نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني 2023

وزارة التربية العراقية، يبحث الملايين من الطلاب على نتيجة السادس الإعدادي الدور الثاني بعد الانتهاء من الفترة الزمنية للامتحانات التي حددتها الوزارة، فمنذ ذلك الحين وجميع الطالبة والطالبات حائرون قلقون يترقبون موعد إعلان نتيجة سادس إعدادي العراق حتي تطمئن القلوب على مجهودات دراسية ضخمة قد بذلت خلال موسم دراسي كامل، مما دفع البعض لمهاجمة الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب التأخر في إعلان النتائج، وطالبوهم بالإسراع في إعلان نتيجة السادس الإعدادي في أسرع وقت ممكن.

وزارة التربية العراقية

وزارة التربية العراقية هي الجهة المسئولة عن العملية التعليمية في دولة العراق وتتكون الوزارة من 20 مديرية منتشرة في العراق معدا اقليم كردستان حيث تأتي الوزارة ضمن تشكيل مجلس الوزراء العراقي.

هذا وقد أعلنت وزارة التربية العراقية أن العمل جاري على قدم وساق من قبل اللجان المكلفة بعملية التصحيح ورصد الدرجات وذلك من أجل إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة القادمة من هذا الأسبوع الجاري، موضحا أن النتيجة سيتم رفعها مباشرة إلكترونيا فور الانتهاء من عملية التصحيح التي أمرت الوزارة بالتقدقيق والتمهل وعدم التعجل أثناء عملية التصحيح خوفا من حدوث أي أخطاء قد تعود بالظلم على الطلاب.

نتيجة السادس الإعدادي الدور الثاني

للحصول على نتيجة السادس الإعدادي الدور الثاني، عليك الدخول في البداية على موقع نتائجنا التابع لوزارة التربية العراقية والخاص بإعلان نتائج الطلاب بالعراق واتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالنقر على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • قم بالضغط على أيقونة الاستعلام على النتائج.
  • حدد نتيجة السادس الإعدادي.
  • اختار المحافظة التابع لها.
  • الآن اضغط على تحميل النتائج.

مازالت نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 تشغل بال الالاف من الطلاب في محافظات العراق بأكملها، حيث ينتظر الاعلان عنها جموع الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، فيما اشارت المؤشرات الاولية إلى ارتفاع نسبة النجاح بشكل لافت للنظر في تلك المرحلة مقارنة بالعام الماضي.

عبر موقع وزارة التربية العراقية وخلال الاسبوع القادمة ستتاح نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 بعد الانتهاء من أعمال التصحيح بشكل نهائي، حيث ينتظر الطلاب معرفة هل اجتازوا تلك المرحلة أم لا، ويمكنك ترك اسمك ورقمك الامتحاني لنجلب لك النتيجة فور اعتمادها.

مازال البحث مشتعل جدا عبر محركات البحث الجوجلية على شبكة الانترنت العنكبوتية على نتيجة سادس اعدادي العراق من قبل طلاب تلك المرحلة بجميع المحافظات العراقية والذين يعيشون فترة صعبة من التوتر والقلق والخوف والترقب انتظرا لنشر وزارة التربية العراقية لنتيجة السادس الاعدادي التي طال انتظرهم لها منذ انتهائهم من فترة الامتحانات.

الآن تستعد وزارة التربية العراقية للكشف عن نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2023 خلال الساعات القادمة، بعدما انتهت أعمال التصحيح في كافة الكنترولات للفرع الاحيائي والتطبيقي، بنسبة نجاح مرتفعة جدا مقارنة بالعام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى