عربي و دولي

“ربنا يستر” العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال مدمر خلال ساعات ويستمر لعدة أيام

العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال مدمر

خلال الساعات الماضية وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “اكس”، حذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من حدوث هزة قوية قادمة، وذلك بعد سلسلة من الزلازل التي ضربت عدة دول، خلال الساعات الماضية، أبرزها أفغانستان وبابوا غينيا الجديدة والمكسيك، كاشفا عن حدوث زلزل مدمر خلال ساعات من الآن.

العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال مدمر

حيث قال الهولندي فرانك هوجربيتس على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أتمنى لو كان لدي أخبار أفضل. ستكون هناك هندسة كوكبية حرجة للغاية في الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر، وهو ما قد يضع الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر في مرمى النيران. وهذا ليس بسبب الكسوف، ولكن بسبب هندسة الكواكب قبل 2-3 أيام.

كيف يتوقع العالم الهولندي حدوث الزلازل

الجدير بالذكر أن العالم الهولندي يبني توقعاته على اصطفاف الكواكب وتحركاتها، بينما يرفض جميع علماء الجيولوجيا وجود أي رابط بين الزلازل وهذه النظرية المثيرة للجدل، مشيرا:”من المرجح أن تستمر الهزات الارتدادية في الأيام المقبلة. في حين يبدو أن 6.5 درجة (على مقياس ريختر) السابقة هي الصدمة الرئيسية، فمن المحتمل حدوث هزة قوية أخرى. تحسبوا وكونوا في حالة تأهب”، ولكنه لم يتمكن من تحديد مناطق الزلازل تلك المرة.

زلزال بسبب الكسوف الحلقي للشمس

ير أن هوجربيتس نفى احتمالية وقوع زلزال يوم الكسوف الحلقي للشمس المرتقب يوم 14 أكتوبر الجاري، وكانت باكستان تعرض لزلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، أعقبته عدة هزّات ارتدادية في منطقة نائية في غرب أفغانستان. وأسفر الزلزال عن 2053 قتيلا و9240 مصابا، كما أدى إلى تدمير 1328 منزلا، كما تعرضت دولة إيران إلى هزة أرضية ضربت مدينة مشهد الإيرانية، وكانت عدد من الدول خلال الفترة الماضية قد شهدت زلازل مدمرة أسفرت عن مقتل الالاف من الاشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى