أخبار مصر

لو انت مواليد 1980 وما بعدها .. قرار حكومي هيغير حياتك للأبد.. أصحاب المعاشات .. هتروق وهتحلى

زيادة المعاشات

أصحاب المعاشات، تُولي العديد من الأشخاص الذين يتم تأمينهم اهتمامًا كبيرًا لقضايا معاشاتهم، مثل سن التقاعد والتعديلات الجديدة على القوانين المتعلقة بالمعاشات. تم تقديم قانون جديد في مجال التأمينات والمعاشات بهدف زيادة سن التقاعد، وذلك نتيجة لحدوث أزمة مالية في نظام المعاشات خلال الفترة الأخيرة، ووفقًا لهذا القانون، من المخطط رفع سن التقاعد تدريجيًا حتى تصل إلى 65 سنة بحلول عام 2040. يشجع جميع الأشخاص المعنيين بمسألة المعاشات على متابعة أي تحديثات تطرأ خلال الفترة القادمة.

أصحاب المعاشات 

فيما يتعلق بالقرار الجديد الذي صدر عن وزارة التضامن والمعاشات، أوضحت نفين قباح، وزيرة التضامن، أنه سيتم تنفيذ سياسة لزيادة سن التقاعد حتى 65 سنة بحلول نهاية عام 2040. وقد تم تحديد نسبة المعاش بها 80% من متوسط الأجور، نظرًا للعجز الكبير في الأوضاع المالية للنظام التقاعدي، نتيجة لزيادة عدد المستفيدين، وقد قررت الوزارة إصدار قانون جديد مخصص للتأمينات والمعاشات للتصدي لهذا العجز. 

قانون المعاش الجديد 

ووفقًا لهذا القانون، سيتم زيادة سن التقاعد بمعدل سنوي خلال خمس سنوات، حتى يصل السن القانونية للتقاعد إلى 65 سنة. سيتم تنفيذ هذا القانون على الأشخاص الذين ولدوا في عام 1980 وما بعدهم حتى الآن، تتوفر بهذه الإجراءات مصادر مالية إضافية للدولة وتقليل أزمة المالية، بالإضافة إلى ذلك، تعمل الحكومة على تنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والموظفين بطريقة تحقق التوازن بين الإنتاجية ومصلحة المواطن في المقام الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام