أخبار مصر

كل الناس بتسأل!!.. بعد صرف زيادة 600 جنيه للمعاشات هل تكون في شهر اكتوبر المالية تقول كلمتها

قيمة معاش شهر اكتوبر بعد الزيادة

يترقب الكثيرون من مستفيدي المعاشات معرفة قيمة معاش شهر اكتوبر بعد الزيادة وذلك عقب إصدار رئيس الجمهورية مجموعة من القرارات الجديدة بعد زيارته لإحدى القرى في محافظة بني سويف، من بين هذه القرارات البارزة، مضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية المخصصة للموظفين ومستفيدي المعاشات،؟سنوفر لكم معلومات حول موعد صرف معاشات شهر أكتوبر ونلقي الضوء على أبرز ما صرح به الرئيس السيسي خلال زيارته اليوم.

قيمة معاش شهر اكتوبر بعد الزيادة

قد أصدر الرئيس توجيهات بمضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية المعروفة بـ “منحة غلاء المعيشة”، والتي تُمنح لمستفيدي المعاشات البالغ عددهم 11 مليون مواطن، بالإضافة إلى الموظفين، وبناءً على هذه التوجيهات، سترتفع قيمتها إلى 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وفي إطار الحزمة الاقتصادية، تم تقديم مجموعة من الحوافز لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين في ضوء الوضع الاقتصادي الحالي. وأضاف الرئيس خلال تصريحاته ما يلي:

  • قيمة معاش شهر اكتوبر بعد الزيادة، سيتم صرف المنحة الاستثنائية بقيمة مضاعفة وهي 600 جنيه لأصحاب المعاشات اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، تم رفع الحد الأدنى للدخل الخاص بالدرجة السادسة إلى 4000 جنيه.
  • بالإضافة إلى ذلك، ستشهد المعاشات زيادة بنسبة 15% في القيمة المالية التي يمنحها معاش تكافل وكرامة للمعاشات بمجموع نحو خمسة ملايين أسرة. تم رفع قيمة الاعفاء الضريبي للموظفين بنسبة تصل إلى 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، وستتم تغطية هذه الزيادة من الموازنة العامة للدولة.
  • أيضًا سيتم تنفيذ بدل التكنولوجيا لأعضاء النقابة المسجلين فيها وإطلاق مبادرة للتخفيف عن الفلاحين والمزارعين الصغار، خاصة الأفراد الذين يواجهون صعوبات مع البنك الزراعي قبل يناير 2024.

وستتضمن هذه المبادرة إعفاء المتعثرين من دفع الفوائد والغرامات المتأخرة عن الأقساط المستحقة للهيئات المشار إليها في مشروعات التنمية الزراعية.

موعد صرف المنحة الاستثنائية

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية،قيمة معاش شهر اكتوبر بعد الزيادة عن إحالة قوانين الزيادات الجديدة للمعاشات إلى مجلس النواب بمجرد انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، وسيكون لهذه الزيادات السارية اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل، وأشار إلى أن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي أوصى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي مقدرة بنحو 60 مليار جنيه سنويًا.

زر الذهاب إلى الأعلى