تغير مفاجئ رغم الهبوط العالمي..اخر تحديث سعر جرام الذهب اليوم 2023

تغير مفاجئ رغم الهبوط العالمي..اخر تحديث سعر جرام الذهب اليوم 2023

اسعار الذهب اليوم في مصر ، شهدت أسعار الذهب في مصر تغيرًا خلال التعاملات الصباحية لليوم الثلاثاء، الموافق 8 أغسطس 2023 ، وبالرغم من حركة الذهب في البورصة العالمية خلال التداولات الآسيوية، إلا أنه لم يتماشى مع هذه الحركة ، وقد شهدت أسعار الذهب انخفاضًا في السوق العالمية اليوم، وذلك بناءً على إشارات تشير إلى استمرار البنك المركزي الأمريكي “الاحتياطي الفيدرالي” في تنفيذ سياسة التشديد النقدي، والتي تشمل زيادة أسعار الفائدة في الايام المقبلة ، ومن خلال موقعنا الالكتروني البديل نيوز نستعرض معكم اسعار الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم في مصر 

يشهد سعر الذهب عيار 21 تغيرًا في مصر خلال التعاملات الصباحية، حيث يتم تسجيل سعر البيع عند 2156 جنيهًا، وسعر الشراء عند 2150 جنيهًا.

أما بالنسبة لعيار 18 في مصر، فقد شهد ارتفاعًا في الطلب من قبل العديد من الأشخاص الذين يخططون للزواج ويرغبون في شراء المجوهرات بتكلفة أقل. وبالتالي، سجل سعر بيع عيار 18 اليوم 1848 جنيهًا، في حين بلغ سعر الشراء 1842 جنيهًا.

أما سعر جنيه الذهب عيار 21 اليوم، فوصل إلى 17248 جنيهًا في التعاملات الصباحية، ويتم قياسه بناءً على الفروقات في سعر الذهب عيار 21 الذي يزن 8 جرامات. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذا السعر لا يشمل الرسوم الإضافية المرتبطة بشراء الذهب (المصنعية)

بالنسبة لسعر الذهب بالدولار، فقد وصل سعر الذهب اليوم إلى 1934 دولارًا، وتراجع سعر الأوقية بحوالي 2.57 دولار، بنسبة انخفاض تبلغ 0.13%.

الذهب في مصر اليوم

على الرغم من التوقعات بتراجع أسعار الذهب مع رفع أسعار الفائدة، إلا أن الذهب أثبت جدارته كأداة للتحوط ضد تراجع العملة والأزمات خلال العام الماضي. فقد حقق الذهب عوائد قوية بعد قرارات رفع الفائدة وتعويم العملة.

في الاجتماع الأخير، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفع سعري الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بواقع 100 نقطة أساس، حيث وصلت النسب إلى 19.25٪، 20.25٪، و19.75٪ على التوالي. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75٪.

و تظل الذهب واحدة من الأوعية الادخارية الرئيسية التي يلجأ إليها المستثمرون كوسيلة للتحوط خلال فترات الأزمات وتراجع العملة. فهو يوفر استقرارًا وحماية للقيمة المالية في ظل التقلبات الاقتصادية والسياسية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام