كلام مهم لكل طلاب🔥 المرحلة الأولى 2023 :: لو عملت كدا ما تلوم إلا نفسك هتخسر الكلية اللي اخترتها

كلام مهم لكل طلاب🔥 المرحلة الأولى 2023 :: لو عملت كدا ما تلوم إلا نفسك هتخسر الكلية اللي اخترتها

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن طريقة تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وناشدت كافة طلاب وطالبات المرحلة الأولى من التنسيق بضرورة تحري الدقة أثناء تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني حتى يتم كتابة الرغبات بشكل سليم وصحيح.

 تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

قبل أن ندخل في تفصيل خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، يجب أن نشير إلى أن تنسيق القبول في الجامعات الحكومية والمعاهد يشمل طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية.

ويتم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عدة مراحل في بيانات رسمية الخاصة بها، أما الخطوات المتبعة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، فهي على النحو التالي.

خطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

وفي تصريح عاجل صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تم الإعلان عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة 2023 بدءًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023، وفقًا للحد الأدنى التالي:

كيفية تسجيل رغبات التنسيق للمرحلة الأولى في عام 2023

نصائح ذهبية عند تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

قواعد يجب احترامها في التنسيق الإلكتروني

عندما تكتب رغبات التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة، يتعين عليك أن تحرص وتحتفظ بالرقم السري وتتجنب مشاركته مع أي شخص آخر.

كما يجب أن تكون حذرًا من المؤسسات الوهمية وأن تلتزم بالاختيارات المتاحة في الكليات المعتمدة والمعاهد الموجودة على موقع التنسيق فقط.

كيفية القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد

يتطلب قبول الطالب في الكليات والمعاهد تسجيل رغباته الخاصة إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

www.Tansik.Egypt.gov.eg

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني

يمكن للطالب إجراء التنسيق الإلكتروني في المنزل عبر استخدام حاسوب شخصي متصل بالإنترنت، أو عن طريق معامل الحاسبات في الجامعات الحكومية والكليات التابعة لها في المحافظات المختلفة.

يجب أن يلتزم الطالب بعدد ساعات العمل في هذه المعامل، حيث تنتهي العملية الساعة 3 عصرا.

Exit mobile version