معاشات شهر أغسطس 2023..لو أنت من مستفيدي المعاش ومن الشريحة الأولي ومن المتقاعدين أبشر.. غرفة العمليات تعلن عن صرف 600 جنيه زيادة لمدة 5 أشهر

معاشات شهر  أغسطس 2023..لو أنت من مستفيدي المعاش ومن الشريحة الأولي ومن المتقاعدين أبشر..  غرفة العمليات تعلن عن صرف 600 جنيه زيادة لمدة 5 أشهر
معاشات شهر أغسطس 2023

مركز العمليات التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أعلن أنه سيتم صرف معاشات شهر أغسطس 2023 للمتقاعدين في جميع محافظات جمهورية مصر العربية بانتظام، بتزايد بنسبة 15%، بدأت اليوم صرف معاشات شهر أغسطس 2023، تفاجئ الحكومة أصحاب المعاشات في أول أيام الاستلام بتقديم تسهيلات جديدة، حيث أفادت غرفة العمليات أنه تم بدء صرف معاشات أغسطس 2023 يوم الثلاثاء الماضي في جميع المناطق.

معاشات شهر أغسطس 2023

حيث تم توفير الفرصة لأصحاب المعاشات للحصول على مدفوعاتهم الشهرية من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي والمكاتب البريدية التابعة للبريد المصري، وفروع البنوك العامة في السوق المصرية، والمواقع الإلكترونية للبنوك وماكينات الصراف الآلي، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة.

معاشات شهر أغسطس 2023
معاشات شهر أغسطس 2023

صرف أكثر من 600 جنيه

هذه وقد أكدت الغرفة التنفيذية أن الفئة الأولى من المتقاعدين تشمل جميع الموظفين المسؤولين عن الصرف والمستفيدين في مصر الذين يتلقون أقل من 1300 جنيه، وتُصرف لهم من الخزينة العامة للدولة. ويتم إيداع هذه الأموال في حساباتهم المالية الخاصة بهم في بداية كل شهر ميلادي، حيث أوضحت الغرفة أن معاشات شهر أغسطس الحالي تشمل زيادة في المعاشات التي أعلن عنها الرئيس السيسي خلال افتتاحه العديد من المشروعات القومية في محافظة المنيا في أبريل الماضي، تم تقديم هذه الزيادة في هذا الوقت بدلاً من شهر يوليو الماضي، وأشارت إلى أن هذه الزيادة تبلغ 15% ، وذلك وفقًا لأحكام قانون المعاشات والتأمينات الجديدة ، وتحديدًا المادة الخامسة والثلاثون.

معاشات شهر أغسطس 2023
معاشات شهر أغسطس 2023

بينما أوضحت الغرفة التنفيذية أن زيادة مبالغ المعاشات، للشهر الخامس على التوالي، ستكون على الأقل 175 جنيهًا، بينما ستكون الحد الأقصى 1635 جنيهًا، وستتم صرف هذه المبالغ لحوالي 11 مليون مواطن في جميع المحافظات، وأضافت أنه تم تشكيل لجان ميدانية لمراقبة عملية الصرف وتجنب حدوث أي تكدس أو تزاحم، بالإضافة إلى تنفيذ التدابير الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام