أخبار التعليم

هُنا رابط مباشر … وزارة التربية السورية نتائج التاسع سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب كل المحافظات moed.gov.sy

نتائج التاسع سوريا حسب الاسم

حالة من القلق بدأت تظهر على وجوه عدد كبير من الطلاب بعد أن تم الإعلان عن نتائج التاسع سوريا حسب الاسم 2023 التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم السورية أنها أصبحت متاحة أمام الجميع في كافة المحافظات السورية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياً على خطوات الاستعلام عن النتائج بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

نتائج التاسع سوريا حسب الاسم

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية أنه تم اعتماد نتائج التاسع سوريا 2023 من قبل وزير التعليم السوري، الذي أعرب عن بالغ سعادته بنسب نجاح هذا العام مؤكداً أنها تخطت العام الماضي بحوالي 7% مشيداً بالمجهود الكبير التي قامت به القيادات التعليمية منذ بداية العام الدراسي حتى انتهاء اعمال التصحيح والمراجعة.

كما أشار سيادته إلى أن الطلاي يمكنهم الاستعلام عن النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت، وذلك تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور وعدم الخروج من المنزل أو الذهاب إلى المدرسة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق السورية.

خطوات الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا 2023

  • الدخول على رابط وزارة التعليم السورية من هنا .
  • ثم ادخل على قسم النتائج والاختبارات.
  • اضغط على ايقونة الاستعلام عن النتائج.
  • ادخل اسمك الطالب ورقم الاكتتاب الخاص به.
  • تأكد جيداً من كتابة البيانات صحيحة وادخال الكود الامني.
  • ادخل تاريخ ميلاد الطالب .
  • ثم اضغط على “استعلام” أو اظهار النتيجة.
  • سوف تظهر أمامك النتيجة على الفور.

حيث صرح مصدر مسؤول بوزارة التعليم السورية أنها من المقرر أن يتم الإعلان عن اسماء اوئل الطلبة خلال الساعات الأخيرة، وذلك عبر مؤتمر صحفي كبير بحضور عدد من القيادات التعليمية واولياء امور الطلاب، وتقدم بخالص التهاني للطلاب الناجحين، وناشد الطلاب الذي لم يحالفهم الحظ بالنجاح في الدور الأول، التركيز في امتحانات الدور الثاني وتمنى للجميع النجاح والتوفيق في المراحل التعليمية المقبلة..

وحالة من الترقب الشديد من أجل استخراج النتائج من قبل وزارة التربية السورية وسط عمليات مكثفة كبيرة من قبل الطلاب بالوقت الحالي للحصول علي النتائج في ظل اعتماد الوزارة النتائج الخاصة تبلك المرحلة في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى